نظام Star Rating متاح الآن للجميع، إليك كيفية استخدامه عبر نظام بلايستيشن..

في شهر سبتمبر الماضي، أعلنت سوني عن نظام التقييم Star Rating الجديد والمخصص للاعبين لتقييم الألعاب من 5 نجوم على بلايستيشن. حيث كان متاح بنسخة تجريبية للبعض واليوم أصبح متاحًا لجميع اللاعبين.

طرحت بلايستيشن نظام تقييم جديد سيجعل اللاعبين قادرين على تقييم الألعاب التي يلعبونها من خمس نجوم ويدعى Star Rating. من الجيد أن النظام يجبر اللاعب على امتلاك اللعبة إما عن طريق شرائها أو إضافتها إلى المكتبة عبر خدمة PS Plus، وذلك حتى تتجنب الألعاب حملات خفض التقييمات الغاضبة بدون سبب أو حتى قضاء دقيقة واحدة في اللعبة.

للاطلاع على نظام تقييم الجديد يمكنك الانتقال ببساطة إلى متجر PSN، ثم حدد “عرض المنتج” أو View Product وستكون هناك علامة تبويب جديدة تسمى “التقييمات” أو Ratings حيث يمكنك من خلالها تسجيل تقييمك الخاص.

في علامة التبويب هذه يمكنك أيضًا الاطلاع على تفاصيل أكثر مثل عدد الأشخاص الذين قيموا اللعبة. لا يمكنك ترك مراجعة مكتوبة في الوقت الحالي، ولكن النظام على أي حال سيساعدك في معرفة آراء اللاعبين في اللعبة قبل الشراء. على سبيل المثال حصلت لعبة Resident Evil 4 الجديدة على 4.7 نجمة من 5 وفي الوقت ذاته يبلغ إجمالي عدد نجوم Cyberpunk 2077 حوالي 3.79 بينما حب لا لعبة The Lord of The Rings على تقييم 2.95 وكذلك لعبة Robocop الجديدة على تقييم 3.95 من اللاعبين.

كيفية عمل نظام Star Rating

لا يقتصر نظام التصنيف الجديد هذا على الألعاب التي تم إصدارها هذا العام، بل يشمل ألعابًا كلاسيكية، إذ حصلت النسخة المحسنة من لعبة Uncharted 2: Among Thieves على 4.59 نجمة. وهناك بعض المعلومات الواجب معرفتها عن النظام منها:

  • فقط من اشترى اللعبة أو يمتلكها هو من يستطيع تقييم اللعبة.
  • يمكن تقييم الألعاب الكلاسيكية القديمة في حال كنت تمتلكها أو لعبتها.
  • يمكنك تغيير تقييمك للعبة في أي وقت.

إذًا الآن لا يمكنكم الاعتماد فقط على مراجعات المواقع العالمية لشراء لعبة معينة بشكل كامل، بل يمكنكم أيضًا تدعيم وجهة نظرك من خلال معرفة تقييم اللاعبين الذي قاموا بتجربة هذه الألعاب التي تم تقييمها.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button