فك وتشريح جهاز PlayStation Portal واستعراض مكوناته الداخلية

محدودية كبيرة في تفكيك الجهاز

وصل جهاز PlayStation Portal أخيرًا إلى المتاجر، وعلى غير المتوقع استطاع الجهاز ان ينال استحسان اللاعبين والنقاد على حد سواء. لكن هل تساءلت عن مكوناته الداخلية ومدى قوتها وسهولة تفكيكه من أجل إصلاحه؟

حصل المؤثرين على الإنترنت على نظرة ثاقبة من داخل الجهاز حيث تمت مشاركة مقطع فيديو جديد لتفكيك وتشريح الجهاز، مما يوفر نظرة جيدة على الجزء الداخلي للجهاز.

شريحة ضعيفة مع محدودية التفكيك

PlayStation Portal - تفكيك وتشريح

كشفت عملية التفكيك التي أجراها اليوتيوبر Jacob R عن الشريحة المسئولة عن أداء الجهاز، وكما كان متوقع فكانت الشريحة ضعيفة لذلك من الصعب تحويل الجهاز إلى جهاز محاكاة قوي، ويسلط الفيديو أيضًا الضوء على أن الجهاز لا يتميز بقدرة كبيرة على تحمله لأي أعمال صيانة صعبة أو إصلاح لأنه من الصعب تفكيكه، وهو أمر قد يصبح بالتأكيد مشكلة في المستقبل.

هذا الأمر يشكل احباط كبير بسبب معاناة وحدات التحكم العادية الخاصة بشركة سوني من مشكلة الإنحراف (Drifting) والتي تحتاج إلى صيانة وتفكيك، لا نعلم كيف ستطلق سوني حلول بديلة لكن علينا الإنتظار لنرى.

مشاكل متوقعة مع PlayStation Portal مستقبلا.

على ذكر محدودية الصيانة وعملية التخصيص في الجهاز، لا توفر شاشة PlayStation Portal خيارات التخصيص. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تخصيص تجربة الألعاب الخاصة بهم من خلال تخصيص المظهر والخلفية العامين لوحدة التحكم، ويمكنك الإطلاع على خصائص الشاشة من تقريرنا هنا.

تم الإعلان عن أن PlayStation Portal هو جهاز يركز على اللعب عن بعد وهو يعمل بشكل جيد، ولكن تشير التوقعات إلى دعم البث السحابي مما يجعل من الجهاز قطعة جذابة للاعبين.

مواصفات PlayStation Portal

  • الجهاز سيعتمد بشكل اساسي على بلايستيشن 5، ويدعم خاصية اللعب عن بعد Remote Play
  • لن يكون جهاز العاب سحابي.
  • يتطلب اتصال مستمر بالأنترنت.
  • يمكن تشغيل الالعاب بدقة 1080p مع 60 إطار/ث.
  • شريحة معالجة ضعيفة نسبيا.
  • شاشة 8 انش قابلة للمس.
  • خصائص حسية ولمسية.
  • بعض خصائص الاجهزة المحمولة.

على الرغم من توافر PlayStation Portal في مناطق محددة والمشاكل المتوقع حدوثها للمنصة في المستقبل، إلا أن عملية شراؤه صعبة حاليًا بسبب نفاذ الأجهزة في جميع المتاجر.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button