مجموعة Embracer تقول بأن عمليات التسريح مؤلمة لكن ضرورية الآن!

قال مسؤول الإستراتيجية المؤقت في مجموعة Embracer “فيل روجرز” بأنَّ “عمليات التسريح مؤلمة عندما نرى هذا التخفيض الكبير في عدد الموظفين لكننا نعلم أنه أمر ضروري بالنسبة لنا لتحقيق أهدافنا الجديدة والمطلوبة”.

على الرغم من أنَّ عام 2023 كان حافلًا بعمليات التسريح التي قامت بها العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة على حدٍ سواء، إلا أنَّ حجم عمليات التسريح وتخفيض أعداد الموظفين التي قامت بها مجموعة Embracer قد فاجئ الكثيرين، حيث وضعت الشركة خطة إعادة هيكلة في وقت سابق من العام بعد أن فشلت في إتمام صفقة بقيمة 2 مليار دولار مع مجموعة Savvy Games Group السعودية، وأكدت مؤخرًا أن ذلك أدى إلى تسريح حوالي 900 موظف في Embracer دفعةً واحدة.

وقد أجريت المجموعة مقابلة مع GamesIndustry مؤخرًا، تطرق بها فيل روجرز، مسؤول الإستراتيجية المؤقت لمجموعة Embracer Group، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة CDE Entertainment، وهي العلامة التجارية التي تعمل بموجبها Crystal Dynamics وEidos Montreal إلى أجزاءٍ هامة من عمليات التسريح الجماعي للعمال في الشركة، مشيرًا إلى أن المجموعة تسير على الطريق الصحيح لتخفيض الديون وتخفيض الإنفاق، ووصف عمليات تسريح العمال بأنها جزء “مؤلم” ولكنه “ضروري” من العملية.

وذكر روجرز: “هناك الكثير من الأمور والجوانب المتعلقة بالصناعة التي يجب أخذها في الحسبان في لحظة إعادة الهيكلة، ولكن من الواضح أن الجانب السلبي الكبير منها هو تأثيرها على الناس، وهو شيءٌ نشعر به حقًا في الشركة”.

كان لخطط إعادة الهيكلة لمجموعة Embracer Group تأثير كبير على عدد من استوديوهاتها، ومنها إغلاق استوديو Volition مطور Saints Row، ويقال إن استوديو Free Radical Design الذي يشتهر بسلسلة TimeSplitters على وشك أن يحذو حذوه، وقد عانى استوديو Crystal Dynamics مطور Tomb Raider من عمليات تسريح العمال كذلك، وتم طرح استوديو Gearbox Entertainment مطور Borderlands للبيع.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button