يتفق العديد من محبي ألعاب التصويب بأن لعبة Halo تستحق فرصة للوصول لمكاناتها الحقيقية

لعبة Halo هي من ألعاب  الخيال العلمي من منظور الشخص الأول، وهي احدة حصريات اكسبوكس المتميزة وساهت بشكل أساسي من رفع قيمتها، وتم تطويرها بواسطة Bungie و 343 Industries ونشرها بواسطة Microsoft. تدور القصة حول صراع بين البشرية وعهد الميثاق، وهو تحالف من الأجناس الفضائية، حيث يلعب اللاعبون دور Master Chief، وهو جندي خارق يُعدّ رمزًا للأمل للبشرية.

لكن ربما يكون من العدل أن نقول بأنَّ السلسلة لم تعد كما كانت منذ ذلك الحين، حيث أنَّ أحدث لعبة في السلسلة هي Halo Infinite لعام 2021 وهي لعبة جيدة ولا بأس بها، إذ أنها تمتلك أسلوب لعبٍ مثير وآليات لعب مرنة وقصة مقدمة بشكل جيد، لكن مع ذلك فهي تفتقد للأشياء والعناصر الأصلية والمحبوبة في السلسلة منذ أن ترك Bungie العمل عليها، الذي كانت لعبة Halo: Reach في عام 2010 آخر أعماله.

علاوة على ذلك، منذ أن أصبحت Halo Infinite لعبةً جماعية، لم يعد الأمر كالسابق، حيث لم تعد تمتلك اللعبة نفس تلك الشرارة والروعة التي عشناها مع الجزء الثالث طوال تلك السنوات الماضية، وربما كانت لتنجح اللعبة بشكلٍ واسع إن لم تكن تنتمي لهذه السلسلة تحديدًا التي اعتدنا تركيزها على اللعب الفردي وبناء عوالمه وأحداثه وقصصه الفريدة.

وسواء كنت من اللاعبين الذين استمتعوا بهيلو الأخيرة أم لا، يجتمع غالبية عشاق السلسلة بأن السلسلة تستحق الأفضل، وربما ريميك أو حتى ريبوت كامل من البداية، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يخبئه المستقبل بالضبط لهذه السلسلة العريقة والمحبوبة بشدة.

لكن العديد من الشائعات تفيد بأن شركة Microsoft تخطط لنقل حصريات Xbox رفيعة المستوى إلى أجهزة أخرى مثل PS5 وهو ما حدث بالفعل مع 4 ألعاب حصرية تم الإعلان عنه قدوما بشكل رسمي، أصبح مستقبل سلسلة Halo الشهيرة في موضع جدل وبين قاب قوسين أو ادنى من تحديد مصيرها الآن،  فإحتماية أن تحصل Halo Infinite على جمهور جديد قد يصبح أمرًا لا مفر منه.

وبالتأكيد إن حصرية التصويب والخيال العلمي في جزأها الأخير Halo Infinite والتصي صدرت بشكل عحصري على منصات Xbox والحاسب الشخصي ستحتاج إلى منصة بلايستيشن 5 أكثر بكثير مما قد يعتقده الكثيرون من أجل أن تحصل على جمهور جديد قد يقع في حبها بشكل كبير للغاية.

في الختام، نود أن نرى سلسلة Halo تهيمن على المناقشات عبر المجتمعات مرة أخرى، وأن تطلق العنان لإمكانياتها وأفكارها المبتكرة مجددًا، مع أرجحية أن تصدر Halo إلى مجموعة الألعاب الحصرية الملحمية لـ Xbox القادمة إلى PS5 لأول مرة في تاريخ ألعاب الفيديو!.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button