Halo تستحق فرصة أخرى للوصول إلى إمكاناتها الكاملة

لن يستطيع أحد الاعتراض على حقيقة أنَّ سلسلة Halo تعتبر واحدة من أكثر ألعاب الشوتر والخيال العلمي شهرة وإبداعًا في صناعة ألعاب الفيديو، التي رفعت من قيمة أجهزة Xbox تحديدًا.

على الرغم من أنها ليست أول لعبة التصويب قوية في تاريخ ألعاب الفيديو، إلا أنَّ الجزء الأول منها Halo: Combat Evolved الذي صدر لجهاز Xbox الأصلي في عام 2001، غير من نظرة العالم لهذا النمط من الألعاب إلى الأبد على أجهزة الكونسول، لكن يمكن القول أنَّ السلسلة أصبحت أكبر وأفضل في السنوات التي تلت الجزء الأول مع تحسين أسلوب اللعب والمرئيات والعروض السينمائية وطور اللعب الجماعي المميز، وقد وصلت السلسلة إلى ذروتها المطلقة مع إصدار Halo 3 لجهاز Xbox 360 في عام 2007.

لكن ربما يكون من العدل أن نقول بأنَّ السلسلة لم تعد كما كانت منذ ذلك الحين، حيث أنَّ أحدث لعبة في السلسلة هي Halo Infinite لعام 2021 وهي لعبة جيدة ولا بأس بها، إذ أنها تمتلك أسلوب لعبٍ مثير وآليات لعب مرنة وقصة مقدمة بشكل جيد، لكن مع ذلك فهي تفتقد للأشياء والعناصر الأصلية والمحبوبة في السلسلة منذ أن ترك Bungie العمل عليها، الذي كانت لعبة Halo: Reach في عام 2010 آخر أعماله.

علاوة على ذلك، منذ أن أصبحت Halo Infinite لعبةً جماعية، لم يعد الأمر كالسابق، حيث لم تعد تمتلك اللعبة نفس تلك الشرارة والروعة التي عشناها مع الجزء الثالث طوال تلك السنوات الماضية، وربما كانت لتنجح اللعبة بشكلٍ واسع إن لم تكن تنتمي لهذه السلسلة تحديدًا التي اعتدنا تركيزها على اللعب الفردي وبناء عوالمه وأحداثه وقصصه الفريدة.

وسواء كنت من اللاعبين الذين استمتعوا بـ Halo Infinite أم لا، يجتمع غالبية عشاق السلسلة بأن السلسلة تستحق الأفضل، وربما ريميك أو حتى ريبوت كامل من البداية، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يخبئه المستقبل بالضبط لهذه السلسلة العريقة والمحبوبة بشدة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button