شركة Genvid تنفي قطعا استخدام الذكاء الصناعي في Silent Hill: Ascension في الحوارات!

نفت شركة Genvid استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة الحوار في لعبة الرُعب والبقاء Silent Hill: Ascension بعد تعرضها الى العديد من الإنتقادات الحادة، وذلك بعد ظهور حوارات غريبة غير منطقية داخل احداث اللعبة من قبل الشخصيات.

حول هذه الاتهمامات قال الرئيس التنفيذي جاكوب نافوك ردًا على ادعاءات اللاعبين باستخدام الذكاء الصناعي، زقاا حول ذلك:

“عدد الكلمات المستخدمة في اللعبة من تأليف LLMs أو الذكاء الاصطناعي هو الصفر”.

ذكرت العديد من المصادر بأن اللاعبين شاركوا عدد معتبر من الأمثلة عن كتابة الحوار باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متهمين المطور Genvid بفعل ذلك بشكلٍ مباشر.

على سبيل المثال، شارك محرر فيديو Giant Bomb السابق Jess ‘Voidburger’ O’Brien مقطعًا لشخصية NPC تقول للاعبين بأنها كانت “تصيد” التوت، وتؤكد بأنها رأت شيئًا غريبًا في الغابة دون شرح ماهو، ثم تعود إلى البحث عن التوت، وهو ما يشير إلى أنَّ الذكاء الصناعي حسب رأيه هو من قام بابتكار هذا الحوار ظنًا منه أن التوت هو كائن حي وليس جمادًا.

لكن جاكوب نافوك، أصر من خلال رده عبر منصة X أنَّ “كل كلمة في Silent Hill: Ascension مكتوبة من قِبل أشخاص حقيقيين، والعديد منهم لديهم خبرةٌ طويلة في كتابة حوارات الألعاب بما في ذلك عناوين Telltale، Pixar، وحتى God of War Ragnarok، Resident Evil Village وغير ذلك.

توسع Navok لاحقًا في منشور أطول حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الألعاب، مؤكدًا أن Genvid قد أجرى سابقًا اختبارات لمعرفة ما إذا كانت التكنولوجيا قادرة على تحسين الرسوم المتحركة أو الإنتاج السينمائي، لكنه انتبه إلى أن النتائج لم تكن رائعة وأدت إلى ظهور الكثير من التكرار في بعض الأمور.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button