منصة PS5 تبيع بمعدل 40 ألف جهاز يوميًا على مدار عام 2023!

الجهاز يحقق أرقام مذهلة في المبيعات

التنافس الشديد في هذا الجيل يظل واضح وقوي بالنسبة لألعاب الطرف الأول بين منصة PS5 و Xbox Series لكن بالرغم من المنافسة الموجودة بين الشركتين، وكما هو معتاد فإن المتربع على عرش مبيعات الأجهزة الآن لا تزال منصة بلايستيشن، وقد أثبت جدارته كجهاز ترفيهي رائد خلال العام.

تشير البيانات التي حصلت عليها شبكة Finbold انه حتى شهر أكتوبر عام 2023، تم بيع حوالي 1.2 مليون جهاز شهريًا، حيث سجلت المبيعات أعلى أرقام لها خلال شهر مارس 2023 بأكثر من 1.8 مليون جهاز وكان شهر أبريل هو الأقل بـ 1.2 مليون جهاز، حيث يمكننا ترجمة هذه الأرقام إلى نتائح مثيرة للدهشة.

منصة بهذه الأرقام كانت قادرة على بيع 285 ألف جهاز أسبوعيًا على مدار العام، وعلى المستوى اليومي باعت المنصة متوسط 40,705 جهاز مما يشير إلى بيع 1696 منصة في الساعة الواحدة، وبالنسبة إلى مبيعات ألعاب المنصة فإنها تناسب الجهود المبذولة على منصة ps5 من ناحية دعمها بالإكسسوارات وإصدار Slim من المنصة، لدينها لعبة Spider-Man 2 التي تمكنت من بيع 2.5 مليون نسخة في أقل من 24 ساعة فقط.

موسم العطلات أيضًا سيكون له دور في بيع المنصة والحزم الخاصة بجانب موسم التخفيضات الذي أقيم الشهر الماضي، ولكن علينا الإنتظار بعض الوقت حتى نرى مبيعات الشركة بالأرقام في أكثر فترة ذروة لبيع المنصات المنزلية خلال العام.

هل تتوقع أن تتفوق منصة PS5 بهذا المعدل على مبيعات PS4 الإجمالية؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button