منصة Twitch ستتوقف عن العمل في كوريا الجنوبية في فبراير القادم

أعلنت منصة Twitch من خلال مديرها التنفيذي Dan Clancy عن إغلاق خوادم المنصة بشكل كامل في كوريا الجنوبية العام القادم وبالتحديد في شهر فبراير.

منصة Twitch عانت بشكل كبير في السنوات الماضية، حيث انتقدت من قبل المؤثرين وصناع المحتوى على نسب توزيع الأرباح لهم والتي كانت منخفضة، مما دفع العديد منهم للإنتقال إلى منصات بث أخرى.

الآن المنصة تواجه مشكلة أخرى في كوريا الجنوبية تحديدًا، حيث قال Dan المدير التنفيذي لها عبر بيان له أنه أبلغ المعجبين هناك عن إغلاق خوادمها في المنطقة ابتداء من شهر فبراير والسبب هو الضرائب المرتفعة التي تفرضها الدولة على المنصة للسماح بممارسة أعمالها.

دان قال أنهم يفهمون طبيعة هذا القرار الصعب ويريدون شرح السبب الذي دفعهم لإتخاذ مثل هذا القرار مؤكدًا أنهم يبحثون آلية تعويض أولئك المتضررين من حجب المنصة في المنطقة. وتابع:

“في الحقيقة، تكلفة ممارسة عمل المنصة في كوريا باهظة للغاية، وكنا قد قمنا بمحاولة البحث عن طرق لتخفيض هذه التكلفة العالية في المنطقة مثل تقليل جودة البق ولكن كانت لا تزال التكلفة تساوي 10 أضعاف التكلفة في مناطق أخرى. لذلك تم أخذ القرار بإيقاف المنصة هناك”.

سيتم إغلاق خوادم تويتش في كوريا الجنوبية في تاريخ 27 فبراير القادم من عام 2024. أما عن كيفية تعويض المتضررين من أصحاب البث في كوريا، فقد أكد Dan أنهم على تواصل مع صناع المحتوى وشركات بث أخرى في كوريا للمساعدة في نقل مجهودات أصحاب البثوث إلى منصات بث محلية بدون أي ضرر.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button