عاجل: مطور لعبة The Day Before يعلن إغلاق الاستديو بعد أقل من أسبوع!

بعد أشهر طويلة من الانتظار والعروض المشوقة، صدرت لعبة البقاء والتصويب الجماعية The Day Before التي أثارت جدل كبير في مجال صناعة الألعاب وبين اللاعبين، وتم تأجيلها في أكثر من مناسبة.

بعد إعلان اللعبة الأول، تم اتهام مطور اللعبة Fntastic بالتضليل والكذب والنصب على اللاعبين من خلال عروض اللعبة الأولى، واستعانته بمشاهد سنيمائية “CGI” لكي تظهر اللعبة بأعلى جودة ممكنة، وهو ما جعل الإعلان عن اللعبة يبدو حقيقيًا، وهو ما نفاه المطور جملةً وتفصيلًا.

وكما كان متوقعًا من مخاوف اللاعبين، فإن اللعبة عانت من إطلاق كارثي جعلها في موضع اتهام كبير، جعل أغلب اللاعبين يبتعدون عنها. حيث فقدت أغلب لاعبيها على منصة Steam بسبب المشاكل التقنية فيها وهذا الأمر جعلها عرضة العديد من التعليقات السلبية.

عانت اللعبة من مشاكل تقنية كثيرة، بالإضافة الى أن اللاعبين لم يجدو ما تحدث عن المطور وأظهرته عروض اللعبة من أنها لعبة بقاء وعالم مفتوح شاسع، والذي كان فارغًا بشكل كبير، ولم يفي المطور بأي من الوعود التي أكدها بعد إتهامه بأنه سيحدث ثورة في ألعاب البقاء وكل ألعاب MMO! وما زاد شكوك اللاعبين هو حذف المطور إعلانات اللعبة القديمة.

بعد كل هذه المشاكل، ومطالبات اللاعبين بإرجاع أموالهم، أعلن استديو Fntastic بشكل رسمي عبر حساب اللعبة على منصة X عن إغلاق الاستديو بشكل كامل بعد الفشل في تلبية توقعات اللاعبين في لعبة The Day Before وذلك بعد أقل من أسبوع من إصدار اللعبة، حيث قال في بيانه:

اليوم، نعلن عن إغلاق استوديو Fntastic. لسوء الحظ، فشل اليوم السابق ماليًا، ونحن نفتقر إلى الأموال لاستكمال. يتم استخدام كل الدخل المستلم لسداد الديون لشركائنا. لقد استثمرنا كل جهودنا ومواردنا وساعات العمل لدينا في تطوير The Day Before، والتي كانت أول لعبة ضخمة لدينا.

أردنا حقًا إصدار تصحيحات جديدة للكشف عن الإمكانات الكاملة للعبة، لكن لسوء الحظ، ليس لدينا التمويل لمواصلة العمل.

من المهم أن نلاحظ أننا لم نأخذ أي أموال من الجمهور أثناء تطوير اليوم السابق؛ لم تكن هناك طلبات مسبقة أو حملات تمويل جماعي. لقد عملنا بلا كلل لمدة خمس سنوات، وبذلنا دماءنا وعرقنا ودموعنا في اللعبة.

في الوقت الحالي، مستقبل The Day Before وPropnight غير معروف، لكن الخوادم ستظل عاملة.

نعتذر إذا لم نحقق توقعاتك. لقد فعلنا كل ما في وسعنا، ولكن للأسف أخطأنا في تقدير قدراتنا.

يعد إنشاء الألعاب مهمة صعبة للغاية. نحن ممتنون لكل من دعمنا خلال هذه السنوات الصعبة. لقد كانت رحلة رائعة على مدى السنوات الثماني الماضية:

في الوقت الحالي، ستستمر خوادم اللعبة في العمل، حيث كان من المفترض أن يستمر دعمها لوقت طويل، وهي تشهد حاليًا عزوف عدد كبير من اللاعبين عبر منصة Valve.

هل أنت من اللاعبين الذين خاضو تجربة سيئة مع اللعبة؟ شاركونا أدناه في قسم التعليقات

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button