المتجر الإلكتروني لجهاز PS3 هو الوحيد الذي سيبقى يعمل من أجهزة الجيل السابع

حتى الآن، لا نية لإغلاقه من سوني

نحن الآن في الجيل التاسع من أجهزة المنصات المنزلية، وفي عادة الأمر تقوم شركات الألعاب بإغلاق خوادم متاجر أجهزة الأجيال الماضية ولكن ليس جميعها. فمثلًا، شركة سوني لم تعلن بعد عن إيقاف خوادم متجر PS3 الإلكتروني رغم مرور أكثر من عقد عليه.

نينتندو كانت قد أعلنت قبل وقت طويل عن إغلاق متجر جهاز Wii وهو Wii Shop وبالفعل تم إغلاقه، بينما اكس بوكس أعلنت عن إغلاق متجر Xbox 360 الإلكتروني في نهاية شهر يوليو القادم من عام 2022. أما متجر جهاز PS3 لا يزال صامدًا حتى هذه اللحظة بدون أية واضحة من سوني لإغلاقه قريبًا.

جميع الأجهزة المذكورة في الفقرة السابقة تعود للجيل السابع من الأجهزة المنزلية، ووفقًا للمستخدم Obsolete على موقع إكس، إذا استمر متجر جهاز بلايستيشن 3 يعمل بعد شهر يوليو من 2024 سيكون هو الجهاز الوحيد من جيله الذي لا يزال صامدًا.

سوني كانت تخطط سابقًا لإغلاق متاجر أجهزة PSP و PS Vita وبلايستيشن 3 ولكنها قررت إبقاءها مفتوحة وأغلقت متجر جهاز PSP المحمول والذي يعود للجيل السادس.

هناك أسباب كثيرة تدفع الشركة للإحتفاظ بمتجر جهاز قديم وعدم إغلاقه منها وجود عدد لاعبين كبير بشكل يومي يتصفحونه، وأيضًا لا ننسى أن خدمة PS Plus تعمل هناك، لذلك من صالح الشركة إبقاء متجر العجوز بلايستيشن 3 يعمل.

شاركونا أدناه أفضل ذكرياتكم من ألعاب وغيرها مع جهاز بلايستيشن 3.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button