أحد مطوري The Last of Us 2 أونلاين: اللعبة كانت أفضل مشاريع مسيرتي المهنية

قبل أيام استقبلنا خبر إلغاء مشروع لعبة The Last of Us 2 أونلاين والذي كان متوقعًا بشدة في ظل انتشار أخبار سابقة أفادت بأن اللعبة كانت تعاني من مشاكل أثناء عملية التطوير، لكن ما هو أثر ذلك على مطوري اللعبة نفسهم؟

إلغاء لعبة The Last of US Online أتى على عدة مراحل، فقبل شهرين أعلن فريق Naughty Dog عن تسريح ما يقارب 25 موظف من مطوري اللعبة. ومن ثم تبعه مشاكل مشتركة مع فريق Bungie مطور Destiny 2 الذي انضم لشركة سوني وأصبح مشاركًا في تطوير اللعبة.

ومن أفضل وأكثر مشروع “طموح” في تاريخ الأستوديو إلى خبر الإلغاء المفاجئ والمحبط قبل عدة أيام، هكذا انتهت حكاية المشروع الذي قبع تحت مرحلة التطوير لقرابة 3 أعوام.

بعد إعلان إلغاء مشروع The Last of Us 2 أونلاين ، خرج بعض مطوري اللعبة عبر موقع إكس ومن خلال حساباتهم عبروا عن انزعاجهم. فمثلًا المصمم التقني للعبة Nathaniel Ferguson قال:

“اللعبة كانت مشروع طموح للغاية والأفضل في مسيرتي المهنية ككل”.

أما مصمم اللعبة الرئيسي Karl Morley ذكر أنه تعلم كثيرًا من اللعبة وأضافت له الكثير من الخبرة العملية وتعد أفضل مشروع أونلاين قام بلعبه بين المشاريع الأخرى التي عمل عليها.

أخيرًا، Vinit Agarwal وهو مطور آخر قال أيضًا أن الإلغاء كان مؤلمًا لأن اللعبة كانت في مراحلها النهائية بالفعل من عملية التطوير مؤكدًا أنها لو صدرت لحققت نجاح غير مسبوق في عالم ألعاب الأونلاين.

من جهته قال فريق Naughty Dog أن سبب الإلغاء كان أن الفريق وجد نفسه يتحول لمطور للالعاب الخدمية كشرط لإطلاق اللعبة لذلك اتخذ القرار بإلغاء اللعبة حتى يبقى كما عهدناه، مطور للألعاب القصصية.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button