تسريب ميزانية لعبة Spider-Man 2 والجزء القادم بجانب Wolverine

مشاريع تتخطى المليار دولار في أقل من عقد!

عانت استوديوهات Insomniac Games المطورة لعنوان Spider-Man من تسريب ضخم للغاية بعد الهجوم الأخير من فريق المخترقين، وإلى جانب خطط العديد من الألعاب القادمة في السنوات العديدة القادمة، يتضمن التسريب أيضًا تفاصيل حول ميزانيات التطوير وأرقام المبيعات لعدد من الألعاب.

يكشف التسريب الذي تمت مشاركته على Reddit أن عنوان Marvel’s Spider-Man 2 كان لديه ميزانية إجمالية قدرها 315 مليون دولار وهو ما يعادل تكلفة الألعاب الضخمة الحالية، ومن المتوقع أن تبيع 10.5 مليون نسخة أي ما يصل إلى 35٪ عائد على الاستثمار وإجمالي أرباح 75 مليون دولار، وبالأخذ في الإعتبار أن اللعبة باعت بالفعل أكثر من 5 مليون نسخة فقد تبدو هذه توقعات متحفظة إلى حد ما.

يكشف التسريب أيضًا أن Insomniac تتوقع أن تبيع Marvel’s Spider-Man 3 والتي تستهدف  عام 2028 حوالي 14.5 مليون نسخة وهو ما سيصل إلى عائد على الاستثمار بنسبة 75٪ وأرباح قدرها 170 مليون دولار مقابل ميزانية إجمالية قدرها 385 مليون دولار وفي الوقت ذاته تتوقع Insomniac أيضًا أن تبلغ ميزانية Marvel’s Wolverine مليون دولار وأن تبيع 10 ملايين نسخة مما يعني ربحًا قدره 85 مليون دولار وعائد على الاستثمار بنسبة 40٪.

بالنسبة إلى لعبة Ratchet & Clank فإنها لم تلبي توقعات الشركة من حيث المبيعات حيث تعرضت لخسائر قدرها 8 مليون دولار، ولكن من الواضح أن الخسارة لن تكون سببًا في إيقاف السلسلة التي يصنعها الإستوديو بشغف.

أدى التسريب أيضًا إلى انتشار العديد من الألعاب المخطط لها غير المعلنة مثل سلسلة X-Men التي ستبدأ بلعبة Wolverine، وجزء جديد من Ratchet and Clank وعنوان جديد تمامًا حيث يمكنك الإطلاع على المزيد من هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button