هذه هي القائمة المحدثة لألعاب PS5 التي تدعم معدل 120 إطارًا في الثانية

شاركناكم مؤخرًا الشائعة التي تؤكد أن جهاز PS5 Pro المتوقع الإعلان عنه قريبًا سيدعم معدل تحديث 144 هرتز مع معدل الإطارات المرتفع، ولكن هل هذا يعني أن بلايستيشن 5 الحالي لا يدعم معدل 120 إطارًا في الثانية؟

لا شك أن جهاز PS5 يدعم معدل إطارات (FPS) يصل إلى 120 إطارًا في الثانية في العديد من الألعاب، ومع ذلك، هناك بعض الشروط والتضحيات التي يمكن أن تحدث من أجل تفعيلها وتحقيق هذا المعدل. بمعنى آخر، لا تعمل جميع الألعاب على معدل 120 إطارًا في الثانية، وذلك يعتمد على تحديثات ودعم المطورين للعبتك المفضلة.

إذا كنت ترغب في التحقق مما إذا كانت لعبتك مدعومة بمعدل 120 إطارًا في الثانية أم لا، فقد قمنا بتجميع قائمة بجميع ألعاب PS5 التي تعمل بمعدل 120 إطارًا في الثانية كجزء من الدليل المحدث الخاص بنا. لكن يفضل عزيز القارئ دائمًا زيارة موقع الشركة المطورة للعبة أو الاطلاع على المعلومات المتاحة في متجر PlayStation.

يمكنك أيضًا فحص إعدادات جهازك الخاص بك للتحقق مما إذا كانت هناك خيارات لضبط معدل الإطارات في إعدادات اللعبة أو إعدادات النظام، وفيما يلي قائمة بجميع ألعاب PS5 التي تعمل بمعدل 120 إطارًا في الثانية، والتي بلغ عددها حتى الآن 98 لعبة تدعم هذا الأداء العالي..

قائمة ألعاب PS5 المحدثة التي تدعم 120 إطارًا في الثانية

  • Agent Intercept
  • Asteroids: Recharged
  • Atomic Heart
  • Azure Striker Gunvolt 3
  • Ben 10: Power Trip
  • Berzerk: Recharged
  • Black Widow: Recharged
  • BloodRayne Betrayal: Fresh Bites
  • Borderlands 3
  • Breakout: Recharged
  • Bright Memory: Infinite
  • Call of Duty: Black Ops Cold War
  • Call of Duty: Modern Warfare 2
  • Call of Duty: Modern Warfare 3
  • Call of Duty: Vanguard
  • Call of Duty: Warzone 2.0
  • Caverns of Mars Recharged
  • Centipede: Recharged
  • Charon’s Staircase
  • Cursed to Golf
  • Curved Space
  • Cyber Shadow
  • Dawn of the Monsters
  • Deep Rock Galactic
  • Destiny 2
  • Devastator
  • Devil May Cry 5: Special Edition
  • DIRT 5
  • DOOM Eternal
  • EA Sports F1 23
  • Exo One
  • F1 2021
  • F1 22
  • Fall of Porcupine
  • Fate/Samurai Remnant
  • Fortnite PS5
  • Ghostrunner
  • Ghostrunner 2
  • Ghostwire: Tokyo
  • God of War Ragnarok
  • Gravitar: Recharged
  • GRID Legends
  • Hogwarts Legacy
  • Inertial Drift: Twilight Rivals Edition
  • JUMANJI: The Video Game
  • Kitaria Fables
  • Knockout City
  • LISA: Definitive Edition
  • Missile Command: Recharged
  • MLB The Show 22
  • MLB The Show 23
  • Monster Boy and the Cursed Kingdom
  • Monster Hunter Rise
  • Neon White
  • NeverAwake
  • No More Heroes III
  • OlliOlli World
  • Overwatch 2
  • Quake
  • Quake II
  • Quantum: Recharged
  • Resident Evil 2
  • Resident Evil 3
  • Resident Evil 7: Biohazard
  • Reverie: Sweet As Edition
  • Rogue Company
  • Rollerdrome
  • Salt and Sacrifice
  • Scars Above
  • Session: Skate Sim
  • Shatter Remastered Deluxe
  • Shinorubi
  • Smurfs Kart
  • Source of Madness
  • Star Wars: Dark Forces Remaster
  • Summum Aeterna
  • Super Impossible Road
  • Super Sami Roll
  • Teardown
  • The Company Man
  • The Falconeer: Warrior Edition
  • The Grinch: Christmas Adventures
  • The Legend of Tianding
  • The Nioh Collection
  • The Touryst
  • Thumper
  • Tiny Tina’s Wonderlands
  • Tom Clancy’s Rainbow Six: Siege
  • Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2
  • Trackmania
  • Trigger Witch
  • Turok 3: Shadow of Oblivion
  • Uncharted: Legacy of Thieves Collection
  • WRC 10
  • WRC 9
  • Yars: Recharged
  • Ys VIII: Lacrimosa of Dana
  • Ziggurat 2

ملاحظة: لا يمكنك التمتع بهذه الخاصة إلا إذا كان تلفازك يسمح أو يدعم معدل 120 هرتز، بالإضافة الى التأكد من أن كيبل الشاشة الذي يجبل أن يكون من نوع HDMI 2.1b.

بالحديث عن معدل الإطارات ومعدلات الانتعاش المرتفع الذي يصل الى 144hz، فيعني أن الشاشة يمكنها عرض 144 إطارًا في الثانية. ومع ذلك، لا يعني ذلك أن كل لعبة يمكنها دعم 144 إطارًا في الثانية، حيث يعتمد ذلك على قوة وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بالجهاز الذي تستخدمه.

لماذا 120 إطارًا في الثانية أفضل من 60 إطارًا في الثانية؟

الإجابة بسيطة للغاية.. وهي انه كلما زاد معدل الإطارات، انخفض تأخر الإدخال لديك، بالمقابل ازدياد الدقة الزمنية، وهذا يجعل من السهل علينا لعب ألعاب سريعة الوتيرة مثل ألعاب FPS “منظور الشخص الأول” أو ألعاب السباقات.

ستكون أيضًا قادرًا على التفاعل في وقت أقل عند الظهور المفاجئ لعدو ما، ورؤية اقصى حافة أو زاوية للجسم (الشخصية) تقترب بسرعة أكبر، من قدرة معدل استجابة 60 هرتز العادي على الاستجابة لتلك السرعة.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button