الاخباربلايستيشن 5

مُطور Halo سابق يمدح القرص السريع في البلايستيشن 5 ويتحدث عن ما ينتظرنا..

سوني كشفت لنا العديد من المعلومات حول البلايستيشن 5 لكن أكثر شيء تم التطرق له وأكثر شيء حصل على مدح هو القرص الصلب السريع او الـ SSD وكيف سيغير تطوير ألعاب الفيديو وسيقدم لنا تجربة فريدة من نوعها تتفوق على الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية بفرق كبير. الكثيرين من المطورين مدحوه بالفعل واليوم المؤسس المشارك للعبة Halo الذي يعمل على لعبة Disintegration تحدث عن ما ينتظرنا بالجيل الجديد.

وفقاً لكلام المطور مع موقع VGC سيقدم لنا القرص الصلب السريع في البلايستيشن 5 تجربة سلسلة للاعبين وسيحدث “فرقاً ضخماً”. في كلامه، قال لنا ماركوس ليهتو التالي:

سيفتح [القرص الصلب السريع] أبواباً لعرض محتوى واسع وغني بشكل أسرع بكثير. لن ينتظر اللاعبون شاشات التحميل ولن يجب علينا إخفائها خلف مقاطع سينمائية. ستساعد على تقديم تجربة أكثر سلاسة للاعبين على أجهزة الألعاب المنزلية الجديدة.

وفقاً لليهتو، سيستفيد المطورون أيضاً بشكل كبير من الأقراص الصلبة السريعة على أجهزة الألعاب المنزلية (الكونسولز) حيثُ وصف عملية التطوير على أجهزة الجيل الحالي كـ “تطوير الآلات بالعصر الحجري”. ففي كلامه قال أنّه متحمس حقاً للجيل الجديد بسبب أنّ المنصات الحالية التي دخلت بعامها السابق أصبحت متعبة.

ماركوس خص بالذكر البلايستيشن 5 كونة يمتلك قرص SSD بسرعة فائقة تتفوق على سرعة قرص الاكسبوكس سيريس اكس باكثر من الضعف حيث تبلغ سعرة قرص البلايستيشن 5 5.5 جيجا/ث بينما ستبلغ في الاكسبوكس سيريس اكس 2.4 جيجا/ث وهذا الفارق سيمنح المطورين وضع المزيد من التفاصيل في العابهم ضامنين انها ستظهر جميعها بنفس الجودة وبكل سلاسة دون القلق من “عنق الزجاجة” حيث اكد مارك سيرني بان قرص SSD في الجهاز قادر على نقل 2 جيجا في ربع ثانية فقط.

لعبة Disintegration القادمة لنا من استديو V1 Interactive قادمة لنا بوقتٍ ما من العام الحالي على كل من البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي. ما رأيكم بكلامه؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار