بعد 23 عامًا من إخفاءه.. سر مذهل في جهاز PS1 يمكنك من تشغيل الألعاب المقرصنة!

قام أحد المطورين بالكشف عن سر يتعلق بلعبته كان قد أخفاه عن شركة سوني لمدة 23 عام، السر يكمن في لعبته التي طورها وتدعى Alien Resurrection لجهاز PS1 وباستخدام ثغرة في برمجيات الجهاز، والتحايل عليها بطريقة ذكية، سيتمكن اللاعب من تشغيل الألعاب المقرصنة.

المطور ذكر أنه أخفى الطريقة عن سوني حتى لا يفتح الباب أمام مجال القرصنة، وحينها وقبل 23 عام كان يعد فعل مثل هذا الأمر خطير للغاية على المستوى القانوني خصوصًا مع جهاز PS1. لكن ما هي الطريقة وكيف يتم فعل ذلك باستخدام اللعبة أدناه سنذكرها لكم.

لقد ظهر السر الآن فقط لأن المبرمج المسؤول عن اللعبة Martin Baiber كشفه بنفسه لصانع المحتوى Modern Vintage Gamer. وفقًا المطور، لم يكن زملاؤه ولا شركة سوني على علم بالوظيفة السرية للشفرة وإلا لما سمحت لهم بالتأكيد بإبقائها في داخل اللعبة.

من المؤكد أن حقيقة بقاء الكود دون اكتشافه لفترة طويلة يرجع إلى الخطوات اللازمة لتفعيله. حيث تعد الخطوات صعبة قليلًا ولا تخطر على بال أحد خصوصًا في تلك الفترة الزمنية، فنحن نتحدث عن 23 عام.

تشغيل ألعاب PS1 المقرصنة من خلال لعبة Alien Resurrection

لكي يتمكن اللاعب من تشغيل الألعاب المقرصنة من خلال اللعبة على جهاز بلايستيشن 1 يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تشغيل الجهاز مع فتح محرك الأقراص، مع تغطية مستشعر إغلاق محرك الأقراص بشيء مثل قطعة من الورق المقوى.
  • بعد ذلك، عليك إدخال ثلاثة رموز غش واختيار المستوى الصحيح في قائمة الغش. إذا قمت بعد ذلك بالضغط باستمرار على الزر L1 والضغط على زر X، فستتوقف اللعبة مؤقتًا وسيتوقف القرص عن الدوران.
  • بعدها يجب إدراج أي قرص مضغوط أو مقرصن للعبة تم نسخه وتشغيله باستخدام مجموعة المفاتيح الصحيحة.

لو كانت تلك الشفرة قد انتشرت بالفعل في ذلك الوقت، كان يمكن لأي شخص تشغيل نسخ مقرصنة بسهولة على جهاز بلايستيشن 1 الخاص به.

وفقًا المطور، لم يتم تطبيق رمز الغش في اللعبة من أجل تشغيل الإصدارات المقرصنة سرًا. وبالطبع السبب في تفعيل مثل هذه الأكواد يعود إلى نية المطور بعدم إطلاق اللعبة على قرصين. لفهم الطريقة أفضل يمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button