أجهزة PS5 Pro و PS6 قد تستخدم معالج متقدم مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

قامت سوني بتسجيل براءة اختراع جديدة متعلقة بتقنيات أجهزة بلايستيشنـ وهذه المرة على الأرجح سيتم استخدامها وتطبيقها على أجهزة PS5 Pro أو PS6 المستقبلية، فما الذي من الممكن أن تضيفه لتجربة الألعاب.. أدناه سنطلعكم على كافة التفاصيل.

قدمت سوني براءة اختراع مثيرة للاهتمام تحمل الرقم (US20230405461) والتي تشير الى أنها تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل تشغيل أجهزة بلايستيشن القادمة. براءة الاختراع هذه مخصصة للمساعدة التنبؤية الموجهة للاعب، حيث من المفترض لها الاستفادة من الذكاء الآلي لدراسة أنماط اللعب وسلوك اللاعب ومن ثم توجيهه بطريقة تساعده.

على سبيل المثال، إذا كان اللاعب يحاول التغلب على رئيس معين في لعبة ما ولكنه فشل بشكل متكرر، فإن التقنية الحاصلة على براءة اختراع ستعطي المستخدم تلميحًا على الشاشة حول كيفية هزيمة العدو.

تمتلك شركة Sony بالفعل شيئًا مشابهًا الى حد ما لهذه مع ميزة Game Help الخاصة بجهاز PS5، ولكن براءة الاختراع الجديدة ستمنح اللاعب سلسلة من النصائح والحيل الثابتة على نمط Wiki. ستكون براءة اختراع سوني أكثر ديناميكية وذكية ومشروطة للغاية.

هل تكون أجهزة PS5 Pro أو PS6 ذكية للغاية!

في أحد النماذج، ستقوم براءة الاختراع بجمع بيانات القياس عن بعد للاعب بناءً على طريقة لعبه، واستخدام تلك البيانات لإنشاء ملف تعريف لخصائص اللاعب. يمكن تحليل نموذج الملف الشخصي هذا بواسطة معالج ذكاء اصطناعي خاص سيكون مدمج في الأجهزة القادمة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه تمت الإشارة إلى الخوادم السحابية عدة مرات في براءة الاختراع، لذلك قد لا تكون معالجة الذكاء الاصطناعي مخصصة، وهي شرائح قائمة على الأجهزة موجودة في أجهزة PlayStation الجديدة. حيث يقول وصف البراءة:

“بمرور الوقت، يمكن تصنيف أنواع مختلفة من المدخلات وسياقات اللعبة لبناء نموذج ملف تعريف يصف ميول اللعبة ونقاط الضعف المحتملة للمستخدم. “باستخدام نموذج الملف الشخصي، أثناء اللعب الحالي، يمكن لواحد أو أكثر من المعالجات، مثل معالج الذكاء الاصطناعي، التنبؤ بالمكان الذي ينوي المستخدم التنقل فيه أو تحقيقه في سياق معين. “

يتابع الوصف بذكر أنه إذا كان المستخدم يحاول إدخال لعبة أو مجموعة من المدخلات لسياق معين يتم فيه إضعاف اللاعب، فيمكن لواحد أو أكثر من المعالجات تقديم المساعدة للمستخدم على شكل مقترحات لسياق محدد.

ذراع جهاز PS6 قد تحتوي على شاشة لمس وعرض كذلك

يصبح وصف براءة الاختراع أكثر إثارة اهتماما، حيث ذكر أن النصائح والحيل المقدمة من الذكاء الاصطناعي لن تظهر على الشاشة فحسب، بل يمكن أن تظهر أيضًا على وجه وحدة التحكم أيضًا.

حيث تشير براءة الاختراع أن أجهزة بلايستيشن القادمة ستقدم أذرع تحكم بشاشة عرض فعلية، وتحديدًا مكان لوحة اللمس الخاصة بذراع Dualsense حاليًا. هذا يعني أنه من الممكن أن ترتبط براءة الاختراع هذه بطريقة أو بأخرى ببراءات اختراع سابقة قدمتها شركة Sony.

لا يزال الجيل القادم بعيد على أقل تقدير قرابة 4 سنوات، وفكرة احتواء أذرع الأجهزة على شاشة عرض ليست بعيدة أبدًا، فما هي توقعاتكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button