شركة Unity تعلن عن تسريح 25% من موظفيها

أعلنت شركة يونيتي المالكة لمحرك تطوير الألاعب الشهير Unity عن تسريح 25% من القوى العاملة لديها ضمن خطتها الموضوعة لإعادة الهيكلة هذا العام، هذه هي المرة الرابعة التي تقوم فيها الشركة بتسريح الموظفين خلال عام تقريبًا.

العام الماضي تعرضت شركة Unity لهجوم عنيف من المجتمع بعدما أعلنت عن سياسة جديدة في مشاركة الأرباح مع المطورين الذين يملكون ألعابًا مطورة باستخدام المحرك الخاص بها. لكن بعد الهجوم الذي تعرضت له قامت بسحب القرار والتراجع عنه.

الشركة حاليًا لم تدخل بقوة في الجيل الحالي ولا تزال ضعيفة الأداء مقارنةً بشركات أخرى منافسة مثل Epic Games التي قدمت نسخة جديدة من محركها هذا الجيل وهو Unreal Engine 5.

وخلال الإيداع التنظيمي للشركة، أعلنت يونيتي أنها ستتخلى عن 1800 موظف عامل في الشركة وهذا العدد يشكل 25% من العدد الإجمالي للموظفين فيها تقريبًا، وبالطبع تم ابلاغ الموظفين الذين سيغادرون الشركة عن طريق إرسال بريد إلكتروني موحد لهم من قبل الرئيس التنفيذي Jim Whithurst حيث قال:

“نحن نعمل على تقليل عدد الأشياء التي نقوم بها من أجل التركيز على أعمالنا الأساسية وتحقيق النجاح والربح على المدى البعيد”.

في تقرير المساهمين للربع الأخير من العام الماضي كانت الشركة قد أبلغت عن هذا الأمر ووعدت بأن تهتم كذلك بالمطورين المتضررين من خلال منحهم كامل مستحقاتهم.

هل تعتقدون أن إعادة الهيكلة هذه ستؤثر على الشركة سلبًا وتمنعها من المنافسة مع الشركات الأخرى؟

معلومات عن محرك Unity

محرك Unity هو محرك ألعاب متعدد المنصات تم تطويره من خلال شركة Unity Technologies الذي تم الإعلان عنه وصدر في يونيو 2005، ومنذ ذلك الحين حظي المحرك بدعم مجموعة متنوعة من منصات الحاسوب المكتبي والهاتف المحمول والمشغلات والواقع الافتراضي، وكان الاهتمام الرئيسي له هو تطوير ألعاب الفيديو، وقد استشهد به ليكون سهل الاستخدام للمطورين المبتدئين وهو شائع في تطوير الألعاب المستقلة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button