عدد مستخدمي أجهزة بلايستيشن النشطين عبر الشبكة يصل الى 123 مليون مستخدم

ما تزال شركة سوني تقفز من نجاح إلى آخر رغم كل الصعوبات المحيطة، فخلال مؤتمر CES الذي انتهى قبل ساعات أعلنت عن وصول عدد مستخدمي أجهزة بلايستيشن النشطين عبر الشبكة إلى 123 مليون مستخدم حول العالم.

هذا العدد لا يعني مبيعات أجهزة بلايستيشن بل يعني عدد اللاعبين النشطين عبر شبكة PSN من خلال جميع الأجهزة سواء للجيل الحالي أو الماضي أو حتى الجيل السابع. وبالطبع هذا رقم كبير يحسب لشركة سوني كما نقل المستخدم Zuby-Tech عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس.

من حسن حظنا أنه ما يزال هناك العديد من السنوات المتبقية من عمر الجيل الحالي، وهذا رغم أننا وصلنا فعليًا الى فترة منتصف الجيل، فبعد الكشف عن نسخة أخف وزنًا من جهاز PS5 تتوقع الشركة شحن المزيد من الوحدات الخاصة بالجهاز خلال عامها المالي الحالي.

وبحسب موقع التحليلات الشهيرة والمطلع على الصناعة GamesIndustry، قامت شركة Toyo Securities خلال شهر ديسمبر بالحديث بشكل معمق عن مبيعات منصة PS5 Slim، وبحسب التقديرات الموضحة بالتقرير، فمن المتوقع أن يبيع الجهاز حوالي 18.5 مليون نسخة فقط خلال عام 2024 الحالي وليس كما تتوقع الشركة اليابانية، وعلى الرغم من المبيعات الجيدة فلن يتفوق على الطراز ذاته من حيث المبيعات في نفس الفترة الزمنية، لذلك من المحتمل أن يسلط رئيس شركة سوني بلايستيشن “هيروكي توتوكوي” الضوء على المبيعات خلال التقارير المالية القادمة.

في أخبار أخرى أيضًا، كشفت الشركة خلال حدث CES أن مبيعات جهاز PS4 قد قفزت بنسبة 600% في السوق البريطاني خلال العام الماضي، وهذا إنجاز أيضًا كبير لجهاز مضى على إطلاقها قرابة 10 أعوام ولا يزال مستمرًا حتى الآن في العطاء واستقبال المزيد من اللاعبين.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button