مايكروسوفت تساعد سوني على إنشاء مساعد الذكاء الاصطناعي لسيارة من طراز جديد

ظهر إعلانٌ غير متوقع أبهر الجميع خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “Consumer Electronics Show”، حيث كانت شركة Sony معروفة بإحضارها لبعض ممثلي شركات السيارات إلى المؤتمر الصحفي الخاص بـ Sony Honda Mobility، ولكن جلبها لأكبر المنافسين في صناعة الألعاب شركة Microsoft واتحداهما معًا في مشروع مشترك شيءٌ خارجٌ عن المعقول.

تعمل شركة Sony Honda على إنشاء سيارة كهربائية قد تُحدث ثورةً تقنية في الطريقة التي نفكر بها في عالم السيارات، وتوفر للمالكين بالإضافة إلى كونها وسيلة للتنقل العديد من خيارات الترفيه والألعاب المتنقلة معك في كل مكان، وستتعاون Microsoft مع Sony Honda Mobility لإنشاء مساعد الذكاء الاصطناعي للسيارة الجديدة كذلك.

اقرأ أيضًا: اول تعليق من شركة سوني بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن.

لكن لم يتم الكشف حتى الآن سوى عن القليل من التفاصيل حول ما يميز الذكاء الاصطناعي للسيارة الكهربائية Afeela عن غيره، ومبتكريها يركزون على السلامة ويحاولون تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات المنصة السحابية Microsoft Azure في السيارة، ومن المقرر أن تظهر السيارات الأولى من نوعها لهذا التعاون الكبير المشترك بين Microsoft و Sony في أمريكا الشمالية في ربيع عام 2026.

ويأمل الكثيرون أن يستمر التعاون المشترك بين الشركتين العريقتين، وأن نرى المزيد من الجهود المزدوجة التي قد تُثمر في العديد من الابتكارات الثورية، لاسيما إن شمل ذلك عالم ألعاب الفيديو ونقاط قوة كل شركة منهما وإمكانياتها الهائلة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button