اول تعليق من شركة سوني بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن

ما زلنا تحت تأثير المفاجأة الكبيرة التي بدأت بها مايكروسوفت عام 2022 من خلال اضخم عملية استحواذ يمكن ان تحدث في عالم العاب الفيديو بعد شراء شركة أكتيفيجن بليزارد وضمها الى اسطول شركات واستيديوهات الالعاب التي تعمل تحت مظلتها ولكن ما هو موقف شركة سوني من هذه الخطوة التي تهدد سحب جزء كبير من جمهورها عنها؟

اليوم وبعد ايام قليلة من عملية الاستحواذ هذه جاء اول تعليق من شركة سوني من خلال متحدث باسم الشركة عبر صحيفة WSJ الذي قال:

اعلان

نتوقع أن تلتزم مايكروسوفت بالاتفاقيات والتعاقدات وتواصل ضمان أن تكون ألعاب أكتيفيجن متعددة المنصات.

بالطبع هذا التصريح يأتي من طرف واحد وليس من طرفين الامر الذي يجعل الباب مفتوح حول مصير العاب شركة أكتيفيجن التي تمتلك اتفاقيات تعاون متعددة مع بلايستيشن منها حصرية المحتوى الخاص باجزاء سلسلة Call of Duty وحصرية بعض العناوين مثل سلسلة Crash ولعبة Spyro وغيرها من التعاونات الاخرى.

حتى هذه اللحظة لم توضح مايكروسوفت خطتها للتعامل مع شركاء شركة أكتيفيجن في المستقبل وبعد اكتمال عملية الاستحواذ التي ستتم في شهر يونيو من العام القادم 2023 لكن اول التأكيدات التي صرح بها فل سبينسر هو ان جزء كبير من العاب الشركة ستنضم الى خدمة Game Pass على منصات اكس بوكس والحاسب الشخصي.

ايضا لا نعلم ما اذا كان هذا المتحدث يقصد مشاريع شركة أكتيفيجن القادمة التي لم يكشف عنها حتى الان ام يقصد التعاقدات السابقة التي تضمن بقاء العاب الشركة التي صدرت بالفعل على منصات بلايستيشن.

في كل الاحوال التوقعات الاولية التي نرها في الافق ان تعالج مايكروسوفت الامر كما فعلت مع العاب شركة بثيسدا حيث ستحترم استمرار التعاقدات المبرمة في قبل عملية الاستحواذ لكن كل مشاريع الشركة القادمة ستكون حصرية على منصاتها وهذا ما نتوقعه ان يحدث مع شركة أكتيفيجن.

يبقى ان ننتظر تصريحات رسمية من شركة مايكروسوفت حول مستقبل العاب أكتيفيجن وكيف يمكن ان تتعامل معها.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار