شركة Microsoft تتخطى Apple وتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم

أصبحت Microsoft رسميًا أعلى الشركات من حيث القيمة عالميًا بعد تخطيها شركة Apple، الشركة شهدت عائدات كبيرة العام الماضي على مستوى البرامج والأجهزة وكذلك قسم الألعاب والمزيد.

أكملت شركة Microsoft استحواذها على شركة Activision العام الماضي، ورغم أن الإستحواذ على الشركة كلفها الكثير إلا أنه وبكل تأكيد كان من ضمن خطة محكمة للسيطرة وبلوغ أهداف معينة على المدى البعيد وها هي النتائج بدأت تظهر بالفعل.

يوم الأمس ارتفعت أسهم شركة مايكروسوفت بعدما كانت قد أعلنت عن عدة مشاريع تتعلق بالذكاء الإصطناعي، وفي المقابل أعلنت شركة Apple عن تخوفها من مبيعات أحدث إصدارات هاتف iPhone وهذا الأمر ساهم في هبوط أسهمها لتعتلي الأولى الصدارة على الثانية.

من المعروف عن هاتين الشركتين أنهما دائمًا تستبدلان المراكز بينهما ما بين المركز الأول والثاني، فقد حدث هذا الأمر سابقًا في ثلاثة مناسبات سابقة، أولها كانت في عام 2018 ومن ثم 2020 وبعدها في عام 2021 والآن للمرة الرابعة 2024.

يبلغ سعر يهم مايكروسوفت حاليًا قرابة 390 دولار أمريكي للسهم الواحد بزيادة مقدارها 3.3% عن الأسبوع الماضي، بينما يبلغ سعر سهم Apple حاليًا قرابة 185 دولار أمريكي بزيادة طفيفة ولكنه لا يزال اقل من سعر مايكروسوفت بمقدار الضعف تقريبًا، وهذا بحد ذاته إنجاز.

ما هو رأيكم بأداء الشركتين في الفترة الأخيرة سواء في قسم الألعاب أو البرامج أو الأجهزة وغيره؟، شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button