ابتكار بطارية يمكنها شحن اللابتوب وذراع Xbox في دقيقتين فقط!

ظهرت نتائج بحث جديد تسلط الضوء على بطارية جديدة من نوع الليثيوم، حيث يتوقع أن تحدث ثورة في عالم البطاريات بشكل عام، يتم شحنها في دقيقتين فقط زيمكن أن تدوم لأيام عديدة ويمكن استخدامها لأجهزة اللابتوب وأذرع التحكم مثل يد Xbox.

موقع Windows Central وبقلم الصحفي Jez Corden نقل نتائج البحث كاملة عن بطارية الليثيوم الحديدة قائلًا بأنها ليست جديدة حقًا إنما منع استخدامها بسبب وجود عدة مشاكل فيها سابقًا والآن أظهرت نتائج البحث عليها أن هذه المشاكل الخاصة بالبطارية يمكن حلها.

بحسب جامعة هارفرد الأمريكية، أكثر مشكلة كانت تعاني منها بطارية الليثيوم كانت متمثلة في القطب الموجب منها،  بحيث يجري تفاعل زائد بطاقة كبيرة من الممكن أن تؤثر على الفلزات الخاصة بالأجهزة واجزائها وتأخذ شحنة زائدة.

أحد العلماء الذين يعملون على هذه البطارية في الجامعة ويدعى شين لي قال:

“تعتبر بطاريات الليثيوم المعدنية أفضل أنواع البطاريات على الإطلاق، لأنها تتمتع بقدرة عالية جدًا وأداء كبير يساوي عشرة أضعاف بطاريات الجرافيت العادية. فمثلًا، على مستوى السيارات الكهربائية يمكن لهذه البطاريات أن تزيد من مسافة سير المركبات ولكن بحثنا يركز على الكهربائيات الصغيرة التي قد تستغل قدرة هذه البطاريات مثل اللابتوب والمنصات المنزلية.”

هل تحدث هذه البطاريات ثورة في يد التحكم Xbox!

يقول الباحث نفسه بأن مايكروسوفت بدأت تفكر بحل بديل لبطاريات أذرع جهاز Xbox خصوصًا بعد المشاكل التي تعاني منها وشكاوى اللاعبين المتكررة. البطاريات الجديدة لها خصائص كثيرة منها:

  • تدوم لفترات طويلة جدًا قد تصل إلى ما يزيد عن 10 سنوات.
  • يتم شحنها في ظرف دقيقتين فقط.
  • تفريغ الكهرباء منها أقل بخمس مرات من البطاريات العادية.

كما قال الباحث، الهدف منها هو استثمارها في الأجهزة المنزلية وأجهزة اللابتوب، وبعدها قد تستخدم في صناعات أخرى كبيرة.

ما هي توقعاتكم حول مستقبل البطاريات والتطور التي تشهده؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار