هل كنت تعلم بهذه الأسرار المخفية داخل ألعاب جهاز بلايستيشن الأول؟

امتلأت ألعاب جيل التسعينيات وبالتحديد في فترة إطلاق أجهزة بلايستيشن الأول واكس بوكس الأصلي بالأسرار التي لم نستطع اكتشاف بعضها إلا حديثًا، وأدناه سنطلعكم على أشهرها.

أسرار الألعاب لطالما كانت مركز اهتمام كبير للاعبين وحتى هذه اللحظة لا تزال بعض الشركات تهتم بوضعها في ألعابها، لكن الجميع يتفق أن جيل بلايستيشن الأول كان يعتلي الصدارة من حيث الشعبية ومن حيث المحتوى وليس الجودة فقط.

أسرار وضعت في ألعاب بلايستيشن الأول

  • رسالة الحب في Resident Evil 3.
  • موسيقى مألوفة في Final Fantasy 9.
  • صورة فنية من NFSW في ديمو لعبة Silent Hill.

رسالة الحب في Resident Evil 3

كانت لعبة Resident Evil 3 Nemesis على جهاز PS1 لعبة لا يعلى عليها من كابكوم، اللعبة كانت قوية ومرعبة في فترتها وساهمت بالفعل في سمعة السلسلة التي تتمتع بها حاليًا. أحد الأسرار التي كانت مخفية فيها لا تظهر إلا عند إنهاء اللعبة وتجدونها في الملخص في أسفل الشاشة على اليمين وتقول:

“انا احبك Shinji Mikami (الأب الروحي للسلسلة) عد إلى القائمة”.

موسيقى مألوفة من Final Fantasy 9

لعبة Final Fantasy 9 احتوت على العديد من التلميحات القوية والمثيرة للإعجاب فعلًا، ولكنها احتوت على سر معين لا يعرفه الكثيرون من معجبي السلسلة.

في أحد فصول اللعبة وبالتحديد في منطقة الغابة الشريرة، الموسيقى الخلفية التي تعمل ويسمعها اللاعب هي في الحقيقة موسيقى من لعبة Final Fantasy 7 ولكن بلحن أفضل وأوضح، فهل لاحظتموها؟

صورة فنية من Need For Speed Wanted في ديمو Silent Hill

احتوت لعبة Silent Hill التي صدرت في عام 1991على ديمو مجاني مرفق مع مجلة بلايستيشن البريطانية. الديمو كان يحوي سر غفل عنه الجميع وهو أن شاشة البداية الخاصة به كان و عبارة عن صورة لمرأة عارية تحمل في يديها صورة فنية من داخل لعبة Need for Speed Wanted.

فريق التطوير حنيها واجه العديد من المشاكل بسبب هذا الأمر تحديدا وحذفت الصورة من الديمو في النهاية.

هل كنتم على علم بهذه الأسرار من الألعاب المذكورة في جيل جهاز PS1!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button