مايكروسوفت تسرح 1900 موظف من قسم الألعاب لديها

تحدث أحد المصادر بأن مايكروسوفت قد قامت بالتخلي عن ما يقارب 1900 موظف من قسم الألعاب لديها، تأتي هذه الأخبار بعد أشهر فقط من إتمام استحواذ الشركة على Activision Blizzard.

موقع IGN قال أن مصادره الخاصة قد أطلعته على رسالة كان قد أرسلها رئيس قسم الألعاب في شركة مايكروسوفت فيل سبنسر إلى الموظفين الذين تعرضوا التسريح، قائلًا بأنه سيتم دعمهم بالكامل ومنحهم كامل مستحقاتهم بسبب القوانين المحلية.

أكدت المصادر أيضًا أن إقالة هذا العدد الهائل من الموظفين أتى بعد إتمام صفقة استحواذ Microsoft على شركة Activision بقيمة 69 مليار دولار أمريكي، وهذا الأمر بدوره ساهم برفع قيمة الشركة المستحوذة لتصبح قيمتها السوقية 3 تريليون دولار أمريكي كثالث أكبر شركة تصل لهذا العدد على الإطلاق، إليكم ما قاله سبنسر في خطابه للمطورين المتضررين:

“لقد مضى على استحواذ Activision قرابة ثلاثة أشهر، بينما نمضي قدمًا في عام 2024 تعتزم قيادة Microsoft Gaming و Activision Blizzard بالموازنة بين الإستراتيجية الموضوعة وخطة التنفيذ المحكمة، مع هيكلة التكلفة المستدامة التي يمكنها دعم أعمالنا المتنامية. لقد قمنا بتحديد الأولويات معَا والتأكد من أننا جميعًا متوافقين مع أفضل الفرص للنمو.”

أكد بعدها سبنسر بأنهم اتخذوا القرار الصعب بالتخلي عن عدد معين من الموظفين لديهم مؤكدًا أنه سيتم دعمهم ومنحهم كامل حقوقهم وفقًا للقوانين.

بعد هذا الخبر، أعلن مايك يابارا مدير Activision Blizzard عبر حسابه في اكس عن مغادرة الشركة ليشمل هذا الإعلان أول رئيس يتم التخلي عنه بعد الإستحواذ خلف بوبي كوتيك الذي أعلن مغادرته منصبه من تلقاء نفسه.

تستمر مشكلة إقالة المطورين التي ضربت صناعة الألعاب في الماضي، ويبدو أنها ستكمل هذا العام أيضًا وفقًا للعديد من التوقعات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button