رسميًا: إلغاء العمل على لعبة البقاء والمغامرات من Activision Blizzard

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن تسريحات لعدد معتبر من الموظفين لديها، ويبدو أنها أثرت بشكل كبير على معظم الإستوديوهات بمختلف مجالاتها، ويبدو أن حملة التسريحات قد وصلت إلى استديوهات Activision Blizzard مما أدى إلى إلغاء العمل بالكامل على مشروع لعبة البقاء الذي كان معلن عنه خلال العام الماضي.

تم تسريح أكثر من 2000 موظف من الشركة مع رحيل رئيس Blizzard “مايك يبارا“، وأكد بيان شركة مايكروسوفت الأخير أن لعبة البقاء الغير معلنة تلك، تم إلغاء العمل عليها تمامًا، وقيل إن الفرق العاملة في هذا المشروع والذي لن يتم الكشف عنه أبدًا، سيتم تحويله للعمل على مشاريع أخرى لدى الشركة.

للأسف يبدو الخبر محزن للغاية بالنسبة لمحبي هذه الأنواع من الألعاب، خصوصًا أننا لم نشهد أي معلومات أو حتى لقطات ملموسة حول اللعبة، ولم تبتعد المعلومات عن نطاق المراجع الواردة في ملفات التعريف الشخصي، ومن المفارقات الطريفة أن المرة الوحيدة التي يتم بها الكشف عن المشروع هي عند إلغاؤه تمامًا.

القرار ليس غريبًا بالنسبة للظروف الصعبة التي تعيشها الصناعة، خصوصًا وأن ألعاب البقاء حاليًا تنعم بأفضل فتراتها على الإطلاق، في الفترة الأخيرة أظهر نجاح لعبة Palworld التي تنتجها شركة Pocket Pair أن ألعاب البقاء تتمتع بقوة هائلة في الصناعة، حيث تجذب ملايين اللاعبين بسهولة.

لا نعلم بالضبط المدة التي استغرقها المطور في العمل على هذا المشروع، لكن إلغاء اللعبة بأي حال تكبد الشركة خسارة كبيرة، ومن الممكن أن يكون المشروع كطموح أكبر من توجه Activision Blizzard الحالي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button