فريق Reikon Games مطور Ruiner يقيل 80% من موظفيه

لعنة التسريحات تضرب بيد من حديد

بشكل غريب، وللمرة الثالثة هذا اليوم نحصل على خبر إقالة المزيد من المطورين، حيث أعلن فريق Reikon Games مطور لعبة الآندي الشهيرة Ruiner عن إقالة وتسريح 80% من المطورين.

في صباح هذا اليوم، حصلنا على خبر يتعلق بمطور لعبة TMNT: The Last Ronin المرتقبة فريق Black Forest Games حيث أعلن هو الآخر عن تسريح 50% من المطورين مع تأكيد بقاء اللعبة تخت التطوير وحاجتها للمزيد من السنوات حتى تصدر، للمزيد من التفاصيل..

فريق Kotaku قال أن فريق Reikon مطور لعبة Ruiner قد تواصل معه وأخبره أنه تخلى عن 60 مطور أي ما نسبته 80% من المطورين الذين يعملون لديه، والسبب كالعادة المشاكل المالية التي بدأت تفتك بهم وعدم وجود مستثمرين كافيين للإستثمار في مشاريع الفريق المستقبلية.

هذه الأسباب التي تؤدي إلى إقالة المطورين وإغلاق الأستوديوهات تحدث عنها أحد المطلعين على إحصائيات الألعاب قائلًا بأن هذا العام وما بعده سيكون الأكثر صعوبة حيث سنشهد إغلاق المزيد من الأستوديوهات والتخلي اكثر عن المزيد من مطوري الألعاب، للمزيد من التفاصيل..

كذلك في وقت سابق، كشف موقع IGN بأنه حصل من مصادره الخاصة على رسالة من فيل سبنسر بخبر فيها ما يقارب 1900 مطور أنهم سيغادرون قسم ألعاب شركة مايكروسوفت بعد الحصول على كامل مستحقاتهم المالية ضمن الشروط المحلية كما تحدثنا هنا.

فعلًا يوم عصيب على صناعة الألعاب، ثلاثة أخبار من العيار الثقيل استقبلناها وجميعها تتحدث عن إقالة ما يزيد عن 2000 مطور، فما الذي يجري أو ما الذي سيحدث مستقبلًا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button