مصدر: مايكروسوفت أغلقت قسم ألعاب Xbox الذي يتعامل مع متاجر التجزئة! والمزيد..

يبدو أن مايكروسوفت تواجه معضلة ما بعد إكمال استحواذها على شركة Activision Blizzard، حيث تحدث مصدر مطلع أن الشركة قد قامت بإغلاق قسم ألعاب Xbox الذي يتعامل مع متاجر التجزئة ويستلم النسخ الملموسة “الفيزيائية” من الألعاب.

 المطلع على اخبار الصناعة والمختص بتغطية أخبار Xbox وهو Jez Corden عبر حسابه في موقع إكس، ذكر قائلًا بأن مصادره الخاصة قد أخبرته أن هناك مشاكل داخلية في شركة مايكروسوفت نتج عنها اتخاذ قرارات سريعة وحاسمة.

إغلاق قسم ألعاب Xbox المختص بمتاجر التجزئة هو البداية فقط!

قبل ساعات فقط، أطلق موقع IGN تقريره الخاص الذي يذكر فيه بأن مجموعة من المصادر أخبرته عن إقالة 1900 مطور من قسم الألعاب لدى مايكروسوفت، كما حصل على رسالة من فيل سبنسر موجهة إلى المطورين المتضررين، ويمكنكم متابعة المزيد عن هذا الخبر هنا. لكن كوردن قال أن هذا الخبر لم يكن إلا جزء من أخبار أخرى سيئة، حيث جاء بعضها على النحو التالي:

  • إقالة 1900 مطور من قسم العاب مايكروسوفت.
  • التخلي عن قسم ألعاب اكس بوكس الذي يتعامل مع متاجر التجزئة ويساهم في التأكد من وصول نسخ الألعاب الفيزيائية الملموسة إليهم.
  • إغلاق قسم خدمة العملاء الداخلي لشركة Activision  Blizzard بالكامل تقريبًا وإحالة من تبقى من موظفيه إلى أقسام أخرى داخلية.
  • العديد من مدراء المجتمعات في الشركة تمت إقالتهم وعلى رأسهم رئيس شركة Activision وهو مايك يابارا.
  • قال Corden أن الشركة لم تفكر بعد باعتماد إطلاق الألعاب بنسخ رقمية فقط ولكن إغلاق القسم المسؤول عن الألعاب الملموسة ما هو إلا البداية فقط لمستقبل لن نرى فيه الا الألعاب الرقمية فقط.

يذكر أن شركة Activision كانت تمتلك أفضل الفرق الخاصة بخدمة العملاء ولكن إغلاق القسم وإحالة ما تبقى من مطوريه إلى أقسام أخرى له أسباب تخص مايكروسوفت. في وقت سابق، أكد أحد المصادر أن مشروع البقاء على قيد الحياة المرتقب من Activision Blizzard قد ألغي تمامًا كما تحدثنا هنا.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button