اللاعبين يضعون آمال كبيرة في حلقة State of Play المقبلة.. إليكم توقعاتنا وكيفية المشاهدة

بعد أشهر من الانتظار والترقب وظهور العديد من الشائعات، أعلنت شركة سوني رسميًا عن قدوم حلقة State of Play جديدة سيتم بثها في يوم الأربعاء 31 يناير الجاري.

ننوه الى متابعينا بأن حلقة بلايستيشن القادمة التي ستبث بعد يومين ستكون مدتها حوالي 40 دقيقة أو أكثر قليلًا بحسب الإعلان الرسمي، وهي كافية لإستعراض عدد معتبر من الألعاب المنتظرة، ومن المفترض أن نرى 15 لعبة خلال الحدث بحسب ما ذكرته مدونة بلايستيشن الرسمية.

توقعاتنا لحلقة State of Play المقبلة، ولما نحن متفائلين؟

في البداية، نود أن نذكر بأننا لم نحصل على حلقة جديدة من بلايستيشن من تاريخ سبتمبر من العام الماضي، أي منذ حوالي 5 أشهر أو أقل قليلًا، وهي مدة طويلة شهدت فيها سوني تقلبات كبيرة ابتداءً من الإعلان الرسمي عن مغادرة “جيم رايان” منصبه على رأس قطاع الألعاب لدى سوني، الى التسريحات وإلغاء العديد من المشاريع والغموض الذي أحاط بها. ناهيك عن التسريبات التي شهدها احد أهم استديوهات الشركة.

ان مجيء رئيس جديد على رأس بلايستيشن مثل هيروكي توتوكي الذي تولى منصبه قبل شهر من الآن، يعطي بصيص من الأمل حول إمكانية أن نرى مفاجآت كبيرة من شركة سوني تُسعد بها جمهورها المتعطش للإعلانات القوية منذ فترة طويلة، ومن الطبيعي بالنسبة لأي رئيس جديد أن يعطي إنطباعًا جيدًا للجمهور في مستهل عمله كرئيس لقطاع بلايستيشن.

كان إلغاء اون لاين أو طور اللعب الجماعي للعبة The Last of Us من أكثر الإعلانات المخيبة لجمهور سوني المترقب لها منذ سنوات، حيث أظهرت مدى التخبط الكبير الذي تعانيه استديوهات بلايستيشن من تسريحات وإلغاتء للمشاريع، وقد جاء كل ذلك بالتزامن مع التغيرات الكبيرة التي شهدتها سياسة سوني بالتراجع عن عدد من المشاريع الخدمية أو “الحية” والعودة الى “السياسة الكلاسيكية” التي عهدناها بها منذ سنوات.

أيضًا سيكون على شركة سوني أن تجابه أو ترد بطريقتها على حدث مايكروسوفت الأخير بعنوان Developer_Direct 2024 الذي لقي ردود أفعال إيجابية للغاية من قبل اللاعبين حول العالم، وذلك بسبب الألعاب المتميزة التي تم الإعلان عنها خلاله.

من الأشياء التي تجعلنا متفائلين حول محتوى حلقة State of Play القادمة هو عدد الألعاب الذي سنراه خلالها، حيث تم الإعلان عن وجود 15 عنوان من بينها عناوين شبه مؤكدة شاركها العديد من الإعلاميين الموثوقين، وهذه الألعاب قد تكون كالتالي..

  • Stellar Blade
  • Rise of the Ronin
  •  Final Fantasy 7 Rebirth
  • لعبة Metro جديدة مخصصة لنظارات الواقع الافتراضي
  • Lost Soul Aside

مفاجآت متوقعة خلال State of Play

يمكن أن نشهد بشكل كبير ظهور لعبة Death Stranding 2 بعد فترة زمنية طويلة من اختفائها على مستوى الأحداث، وما زاد من التكهنات وصب الزيت على النار هو مشاركة المخضرم ومخرج اللعبة هيديو كوجيما لمنشور الإعلان عن الحلقة عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وهذا مؤشر قوي جدًا لظهور لعبته من خلال عرض مطول أو قصير.

ظهور كل من Silent Hill 2 و METAL GEAR SOLID Δ: SNAKE EATER

بالطبع لا يمكن أن نتجاهل واحدة من أهم ألعاب الرعب لهذا العام، وهو ريميك Silent Hill 2 المرتقب بشدة، حيث حصلنا على معلومات رسمية أن اللعبة في مراحلها الأخيرة من عملية التطوير، حيث بدأ تطوير العنوان منذ عام 2019، بالإضافة الى تلميح الإعلان الترويجي من شركة سوني الذي أظهر أن ريميك ساينلت هيل 2 ولعبة الجاسوية METAL GEAR SOLID Δ: SNAKE EATER سوف تصدران خلال هذا العام، وهنا ستكون الحلقة المقبلة من بلايستيشن أفضل مكان يمكن ان تظهر فيه اللعبتان لكي نحصل على عرض أو تفاصيل جديدة.

مفاجآت أخرى

يمكن أن نحصل على مفاجأت أخرى من سوني، سواء على مستوى ألعاب الطرف الثالث لسد المزيد من الثغرات بين الإصدارات الأساسية الحصرية، مع مجموعة من العناوين المستقلة “Indie” أو حتى الإعلان عن لعبة حصرية جديدة من تطوير احدى استديوهات سوني مثل “Bend”، لكنه أمر مستبعد في هذا الوقت واحتمالاته ضئيلة نظرًا لضيق الوقت. هذا بالإضافة الى ظهور شائعات متعلقة بلعبة Sonic وكذلك يمكن أن نحصل على محتويات إضافية جديدة DLC قابلة للتنزيل.

نذكر متابعينا الأعزاء، أنهم يمكنهم مشاهدة حلقة State of Play المقبلة عبر قناة بلايستيشن الرسمية على منصة يوتيوب كما هو ظاهر في الأعلى، أو من خلال قنواتها الرسمية عبر منصات تويتش، أو عبر منصة تيك توك.

أخبرونا توقعاتكم التي يمكن أن تظهر في الحلقة.. وهل يمكن أن نرى مفاجآت؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button