كل ما تود معرفته عن حصرية PS5 الجديدة Stellar Blade

لعبة Stellar Blade كانت من ضمن الألعاب الأكثر انتظارًا خلال الأعوام الماضية، ولفت استعراضها انتباه الكثير من محبي هذا النوع من الألعاب، وأثار حماس كبير وسط جماهير بلايستيشن، والان دعونا نذكر أهم تفاصيل اللعبة التي رأيناه خلال حدث بلايسيتشن.

قصة وعالم Stellar Blade 

العرض الجديد للعبة يستعرض لنا البطلة “إيف” وكل ما تقوم به من قدرات، بجانب تسليط الضوء لأول مرة على زملائها أعضاء Airborne Squad، وبشأن هذا العالم الذي تمتلكه اللعبة فنحن في أحداث دمار حلت على العالم بأسره مع عدو غامض يسمى “نايتيبا” أجبر البشر على الفرار في مستعمرة خارج كوكب الأرض، وهنا يأتي دور “إيف” وأصدقائها في التغلب على زعيم جيش الـ “نايتيبا”.

Stellar Blade

اللعبة تقدم بعض المدن منها “زيون”، وهي مدينة تحت الأراضي القاحلة قام بصنعها آخر ناجين على سطح كوكب الأرض ليعيشوا بها، حيث تحظة “إيف” في هذه المدينة بإسم “الملاك” ولكن في الوقت ذاته ينظر إليها الناس على أنها مزيج بين الرهبة والخوف على حد سواء، وسيقوم اللاعبين أيضًا باستكشاف مناطق تسمى Wasteland و Great Desert.

يمكنك اقامة معسكرات في أماكن بالخريطة وترقية المعدات والمهارات في اللعبة، و يستمر القتال في الظهور كواحد من أبرز ميزات Stellar Blade، وهناك الكثير منها معروض خلال العرض الأخير مع تواجد أسلحة وتصميمات مختلفة للأعداء.

تفاصيل الطلب المسبق وموعد الإصدار

Stellar Blade

اللعبة تنطلق رسميًا في 26 أبريل 2024، لكن سيتم فتح الطلبات المسبقة في 7 فبراير لدى الجميع على متجر بلايستيشن direct.playstation.com وسيحصل كل من طلب اللعبة مسبقًا بأي إصدار كانت على بدلة Planet Diving Suit بشكل مبكر ونظارات وأقراط لـ “إيف”.

الإصدار القياسي من Stellar Blade سيأتي بسعر 69.99 دولار أمريكي، سيكون هناك أيضًا إصدار رقمي فاخر من اللعبة بسعر 79.99 دولار، حيث يتضمن الإصدار الرقمي الفاخر من Stellar Blade جميع جوائز الطلب المسبق المذكورة، بالإضافة إلى بعض المكآفات أدناه.

  • بدلة Stargazer Suit
  • بدلة Stargazer Wear لـ “آدم”.
  • بدلة Stargazer Coat لـ “ليلي”.
  • نظارات خاصة.
  • 2000 نقطة خبرة XP.
  • 5000 عملة ذهبية داخل اللعبة.

لماذا تم اختيارها كحصرية على PS5

مدير أستوديو تطوير اللعبة Shift Up قال بأنه يريد إصدار لعبة عالية الجودة على منصة واحدة فقط، ولذلك عندما تعلق الأمر باختيار الجهاز الذي سيقدم التجربة الأفضل وقع الإختيار على جهاز سوني الحالي بلايستيشن 5. أما Dongi Lee المدير الفني للعبة، فقد قال بأنه تم اختيار جهاز بلايستيشن 5 لعدة أسباب منها SSD السريع والمشغلات التكيفية في ذراع Dualsense التي تجعل اللاعب يشعر بالإنغماس داخل اللعبة.

Stellar Blade

وتملك منصة بلايستيشن بالنسبه له محبة خاصة في داخل قلبه، حيث بدأ بالإهتمام بشراء الألعاب لأول مرة منذ صدور الجهاز الأول PS1 ولم يقم بشراء أي لعبة من قبل صدور الجهاز.

أما فيما يتعلق بنظام القتال الذي شاهدناه في اللعبة، فقد تم استلهامه من سلسلة Nier Autumata حيث كان ينظر فريق التطوير إلى اللعبة بمثابة القدرة التي يجب أن تسير عليها لعبتهم القادمة. بالنسبة إلى تخصيص الشخصية فقد قال المصمم الفني بأن هناك مجموعة كبيرة للغاية من الأزياء والأسلحة التي يمكن للشخصية أن تستخدمها، مشيرًا إلى كون هذه الميزة مطلب اجباري في ألعاب الار بي جي.

ساعات اللعب

يذكر أيضًا أن الرئيس التنفيذي والمخرج الكوري الجنوبي Kim Hyeong-tae صرح في وقت سايق أثناء حديثه الى موقع RULIWEB بأن القصة الرئيسية ستستغرق حوالي 25 ساعة من أجل انهائها، يمكن لأولئك الذين يسعون إلى إكمال اللعبة بنسبة 100 بالمائة أن يستغرقوا ما بين 30 إلى 50 ساعة في اللعب.

في الختام، نذكر متابعينا أن اللعبة ستصدر في تاريخ 26 أبريل القادم هذا العام حصريًا لجهاز PS5، لمعرفة المزيد عنها يمكنكم زيارة هذا الرابط.

هذه معظم المعلومات الرسمية المتوفرة حول اللعبة، ويفترض بنا ان نحصل على المزيد بمناسبة اقتراب صدورها، والآن عزيزي القارئ هل أنت متحمس تجاه القصة والسعر وموعد الإصدار، ووهل يمكن ان تصبح سلسلة جديدة وهامة لعلامة بلايستيشن في وجهة نظرك؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button