مصدر: الاستثمار القادم لمايكروسوفت هو جهاز Xbox محمول بكل تأكيد

في مقال مفصل قام بنشره المحرر المعروف Jez Corden، والتي تحدث من خلاله عن الخطوة الكبيرة القادمة لشركة مايكروسوفت مؤكدًا أنها ستكون عبارة عن جهاز Xbox محمول الذي سيكون بوابة الاستثمار في الخدمات السحابية والذكاء الإصطناعي كذلك.

أصبح Jez Corden من Windows Central معروف بين صناع المحتوى على مستوى صناعة ألعاب الفيديو، ويعتبر الآن مصدر موثوق لأخبار مايكروسوفت ومنصة Xbox، قبل ساعات قام بنشر تغريدة تحدث فيها عن قدوم جهاز محمول وأنها الخطوة الكبيرة القادمة للشركة ونوه بنشر مقال يشرح فيه عن الأسباب وبالفعل حصلنا عليه.

بدأ Jez مقاله بذكر مبيعات اكس بوكس الحالي و قائلًا أنها ليست بسرعة مبيعات أجهزة الجيل الماضي، ومشيرًا إلى حذر مايكروسوفت في عدم الكشف عن أرقام دقيقة فعلية من مبيعات منصاتها المنزلية، معترفًا أيضًا بتحسن مايكروسوفت الملحوظ هذا الجيل مقارنةً بالأجيال الماضية ووضع بصمتها في بعض الجوانب التي تظهر تفوقها على غريمتها سوني مع جهاز PS5.

أبرز الجوانب التي ركز عليها المحرر في مقاله كانت مصير أجهزة المنصات المنزلية، حيث قال أن سوق الأجهزة لن ينمو على المدى البعيد، بل سيتوجب على الشركات الكبيرة إيجاد طريقة أخرى للتنافس، لذلك أصبحنا نرى الإهتمام الكبير حول الخدمات السحابية لأنه يعتقد بأنها مستقبل الألعاب، ولكن هناك تحول آخر محوري قد تتخذه مايكروسوفت مع قسم اكس بوكس لديها.

مايكروسوفت ستتخذ منحنى مختلف مع علامة Xbox مستقبلًا

مايكروسوفت بدأت تفهم سوق الألعاب بشكل أفضل من السابق، هذا ما يعتقده Jez حيث يقول بأن الخطة الخاصة بالشركة في رؤيتها الجديدة هي الآتي:

1- البحث عن جمهور جديد

نسبةً إلى التقرير، ستصل مايكروسوفت إلى مرحلة معينة بحيث يتعين عليها عدم التركيز على خدمة Game Pass، وهذا ما تسعى إليه الشركة حاليًا بحيث انتشرت عدة تقارير تؤكد أننا سنرى حصريات معينة من الشركة تصدر على أجهزة أخرى مثل Hi-Fi Rush وغيرها.

هذا قد لا يعني تحول الشركة إلى شركة طرف ثالث بشكل كامل، هذا النظام يدعي Semi Third Party أي ما يشابه نظام الهايبرد، بحيث ستقوم بالتخلي عن الحصريات ذات الدرجة الثاني وتطلقها على أجهزة منافسة بداعي تعريف الجمهور الجديد عليها، مع إبقاء حصريات الطرف الأول الكبيرة محفوظة لأجهزة اكس بوكس.

2- دخول سوق الأجهزة المحمولة

يقول Jez بأن مايكروسوفت تمتلك القدرات اللازمة لإطلاق ج هاو محمول قوي مميز ومنافس كذلك، وخدمة Game Pass ستدعمه كثيرًا بجانب خدمة XCloud. وقال أيضًا أن الشركة لن تهتم لجعله جهاز اللاعبين الرئيسي بل يكفي أن يمتلكه اللاعب كجهاز ثالث مثلًا بعد PS5 و Series X بحيث يكون بمثابة جهاز مكمل لتجميعات اللاعب.

فعلًا، إطلاق جهاز اكس بوكس محمول قد يكون فكرة سديدة بالنظر إلى مستوى خدمة Game Pass الحالي، مع الأخذ بالإعتبار في جعله رقميًا فقط وتخصيص أستوديوهات تعمل على حصريات مخصصة له أيضًا، هذا الأمر سيعطي الشركة الأفضلية بكل تأكيد خصوصًا مع ترسانة الفرق والأستوديوهات التي أصبحت تمتلكها الآن بعد الإستحواذ على Activision.

هل آن الأوان لجهاز اكس بوكس محمول لأول مرة في تاريخ شركة مايكروسوفت داخل صناعة الألعاب؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button