شركة Take-Two ستعمل على تخفيضات كبيرة في التكاليف! هل ستتأثر GTA 6 بذلك؟

خطة تسريح للعمال لديها

كنا قبل لحظات قليلة مع أهم أرقام شركة Take-Two خلال مكالمة أرباح الربع الثالث من العام المالي 2024، حيث أعلنت فيها عن أرقام مبيعات أهم عناوينها Dead Redemption 2 و GTA 5، وتطرقت قليلًا الى اللعبة الأكثر ترقبًا وهو GTA 6.

نحن نعلم أن صناعة ألعاب الفيديو تشهد في الوقت الحالي أزمة إقالات وتسريحات جمياعة مست الآلاف من المطورين والعمال في معظم شركات تطوير الألعاب، وبالتأكيد لن يكون حال شركة Take-Two بعيدًا كثيرًا عن هذه الأزمة التي ألقت بظلالها على الجميع دون استثاء.

في بيان جديد من شركة Take-Two مطور GTA 6 عقب نشر نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية 2024، صرح المدير التنفيذي شتراوس زيلنيك أن الشركة كانت تخطط لخفض تكاليف جميع أنحاء الأعمال داخل الشركة بشكل كبير، وقال زيلنيك تعليقًا على هذا الموضوع:

“ترتكز استراتيجيتنا على الإبداع والابتكار والكفاءة”.

“نحن نعمل حاليًا على برنامج كبير لخفض التكاليف عبر أعمالنا بأكملها لتعظيم هوامشنا، مع الاستمرار في الاستثمار لتحقيق النمو.

“تعد هذه التدابير إضافية وأكثر قوة من برنامجنا السابق لخفض التكاليف، ونحن نهدف إلى تحقيق قدر أكبر من التأثير التشغيلي بينما نطرح جدول الإصدار المتميز الخاص بنا.”

من كلام الرئيس التنفيذس، يؤكد زيلنيك على أن استراتيجية شركته تعتمد على ثلاثة ركائز أساسية، وهي الإبداع والابتكار والكفاءة، حيث أشار إلى أهمية تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة لتلبية احتياجات اللاعبين المتغيرة وتحقيق النمو، بالإضافة الى تحسين الكفاءة التشغيلية لتعظيم هامش الربح، وهو ما يعني بالمقابل خفض التكاليف دون التأثير على جودة المنتجات أو الخدمات.

أيضًا تطرق زيلنيك الى برنامج خفض التكاليف الذي تقوم به الشركة حالياً، ويشمل جميع أقسامها، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تعظيم هامش الربح مع الاستمرار في الاستثمار في النمو، وهو أكثر قوة وشمولاً من البرامج السابقة، ويهدف كذلك الى خفض التكاليف وتحقيق مرونة تشغيلية أكبر للشركة من أجل أن تكون قادرة على التكيف بشكل أفضل مع التغييرات في السوق.

تم الإعلان عن “برنامج خفض التكلفة المسبق” الذي تطرق اإليه زيلنيك في شهر فبراير 2023 وشهدت الشركة محاولة تحقيق وفورات سنوية قدرها 50 مليون دولار. أدى ذلك البرنامج إلى بعض عمليات تسريح العمال في الشهر الذي يليه، مع تأثر الموظفين في العديد من الأقسام، بما في ذلك شركة النشر المستقلة Private Division، ولكنه أنه أكد أن تسريح العمال غير وارد حاليًا، ومن خلال التصريحات، لا يبدو أن لعبة GTA 6 ستتأثر بذلك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button