مدير شركة سوني يؤكد أن شراكتهم مع Epic Games ستعود بنتائج ايجابية

في أبريل من العام الماضي، أعلنت شركة سوني عن استثمارها في شركة Epic Games للوصول إلى مراحل متقدمة في مجال الترفيه، والآن مدير مجلس إدارة الشركة يتحدث عن هذا التعاون وما يمكن توقعه من نتائج.

نقلًا عن احدى المصادر المطلعة، تحدث Kenichiro Yoshida مدير مجلس إدارة سوني عن رأيه بشأن التعاون بين شركته وشركة Epic Games مستشهدًا بشيء مشابه لهذا التعاون حدث مع الشركة في الماضي وبالتحديد في عام 1995 قبل 29 عام تقريبًا.

يوشيدا قال أن محركات الألعاب تستخدم كثيرًا في مجال الأفلام وليس فقط في الألعاب، وقدرات محرك Unreal Engine 5 قد تفتح المجال لآفاق جديدة في عالم الترفيه ، وتابع متحدثًا حول هذا الأمر:

“اندماج الترفيه والحوسبة بدأ منذ عام 1995 عندما اتحدت بلايستيشن مع الشركة المسؤولة عن Toy Story وكان حينها الفيلم الأول الذي يعمل بتقنية CGI كاملة منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة.”

أكمل يوشيدا قوله بأنه وعلى الرغم من وجود محركات ألعاب أخرى، إلا أن محرك Unreal Engine يصبح المعيار الفعلي في مجال الفيديو. وهذا يعني أنه يستخدم بشكل متزايد من قبل صانعي الفيديو لأسباب مختلفة، والاستثمار فيه مع Epic Games مشابه تمامًا للسابق مع استغلال كامل للتقنية والتكنولوجيا الحديثة، حيث أكد أنهم سيستغلون أيضًا محرك Decima وقدرات فريق Guerrilla Games لجعل التعاون مع Epic Games أكثر إثارة حتى.

يبلغ حجم الإستثمار بين الشركتين تقريبًا 2 مليار دولار أمريكي مع قابلية زيادة حجم الإستثمار بشكل أكبر في السنوات القادمة وكلما دعت الحاجة، في النهاية يمكن أن نتعرف على نتائج هذا التعاون في صناعة الألعاب مستقبلًا، والذي نأمل أن يكون قريبًا.

هل يمكن أن نرى مستقبلًا ألعاب بلايستيشن حصرية تستخدم أقصى قدرات محرك Unreal Engine 5؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button