أرباح Sony التشغيلية تجاوزت Samsung لأول مرة منذ 24 عام!

تجاوزت مجموعة Sony اليابانية شركة Samsung للإلكترونيات في الأرباح التشغيلية لأول مرة منذ 24 عام، هذا الأمر لم يكن قابلًا للتحقيق أبدًا من قبل ولكن يبدو أن الأمور تسير على أفضل ما يرام مع العملاقة اليابانية.

قبل حوالي 14 عام وبالتحديد في عام 2010، لم تصل الأرباح التشغيلية لتسعة شركات يابانية من ضمنهم Sony إلى نصف أرباح شركة Samsung التشغيلية، ولكن بعد توسع سوني واستثمارها في العديد من المجالات وتخصيص ميزانيات للإستحواذ اختلف الأمر بشكل كلي.

وفقًا لتوقعات الأداء لعام 2023 التي أعلنت عنها سوني وسامسونج يوم الأمس نقلًا عن BusinessKorea، بلغت أرباح شركة سوني التشغيلية للعام الماضي قرابة 10.17 تريليون ين ياباني أي ما يعادل 7.95 مليار دولار أمريكي، بينما أرباح سامسونج التشغيلية للعام الماضي بلغت قرابة 7.49 تريليون ين ياباني ما يعادل 5.62 مليار دولار أمريكي، والفرق بين الرقمين واضح والنتيجة محسومة لسوني لأول مرة منذ 24 عام.

تخيل بأنه في عام 2018 كان الفرق في أرباح سوني وسامسونج التشغيلية قرابة 50 تريليون ين ياباني لصالح شركة سامسونج والآن وبعد قرابة 5 أعوام اختلف الأمر كليًا.

يتوقع العديد من المحللين أن تفوق سوني لن يستمر طويلًا لأن سوق الهواتف الذكية هذه الفترة يمر بركود ولكنه سينتعش قريبًا وبالتالي ستلحق سامسومج بأرقام سوني قريبًا جدًا.

لكنه انجاز يحسب للعملاقة اليابانية ضد العملاقة الكورية، فما هو رأيكم بتفوق سوني على غريمتها أخيرًا بعد 24 عام من الهزائم المتتالية في الأرباح؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button