تقرير | تعاون سري بين سوني و AMD لضبط معالج البلايستيشن 5 الذي سيكون من نوع Ryzen..

يبدو اننا لا نبعد كثيرا عن موعد الكشف عن البلايستيشن 5, فبعد الشائعات التي كانت تتحدث عن بدء سوني بالعمل على الجهاز منذ سنوات ثم التكهنات حول تاريخ الاطلاق و اخيرا اعتراف شركة سوني الرسمي بان البلايستيشن 4 قد دخل مراحله الاخيرة في عمرة الافتراضي نأتي اليوم الى معلومات جديدة من العمق الداخلي لسوني تكشف لنا عن التقنية التي ستستخدمها الشركة في جهازها القادم.

سيمون بيلجريم احد التقنيين المختصين لدى شركة سوني يعمل حاليا بالتعاون مع شركة AMD على تقنية المعالج الذي على ما يبدو سيتم استخدامه في جهاز البلايستيشن 5 و حسب بعض المصادر فسيمون سيكون مسؤول عن ضبط وحدة المعالجة من نوع AMD Ryzen بحيث تكون متوافقة تماما مع تقنيات البلايستيشن 5 و يتم ضبطها بشكل مناسب لذلك و نحن نعلم ان سوني تستخدم معالجات معدلة تقنيا في اجهزتها المنزلية بحيث تتناسب مع الاداء و التوافقية في هذه الاجهزة و هذا ما يعمل عليه سيمون في الوقت الحالي.

هذا ايضا يؤكد لنا ان سوني ستستخدم معالجات AMD Ryzen في جهاز البلايستيشن 5 و هي الاقوى حتى الان في الاسواق.

يذكر ان قناة Digital Foundry التقنية قد اشارت الى ان سيمون يعمل مع AMD على معالجات Ryzen الجيل الاول و لكن اذا كان البلايستيشن 5 سيصدر في عام 2020 فهذا سيكون متزامن مع اطلاق الجيل الثاني من هذه المعالجات و هذا يبرر لماذا تكون الاجهزة المنزلية متأخرة تقنيا عن اجهزة الحاسب الشخصي فهل ستفعلها سوني و تقوم باستخدام الجيل الثاني من هذه المعالجات في جهازها القادم و تكسر هذه النظرية اخيرا ؟ سننتظر و نرى الى اي مدى سيصل الامر..

لا تنسى الاشتراك في قناتنا الجديدة لتصلك اخر عروض الالعاب اول بأول و مترجمة للعربية

اشترك هنا

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار