مايكروسوفت تتعرض لهجوم إلكتروني نتج عنه سرقة الكود المصدري من قبل مخترقين روس!

في أوائل هذا العام أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعرضها للتجسس من قبل مجموعة من المخترقين الروس، حيث حصل ذلك من خلال تتبع ايميلات الشركة والموظفين فيما بينهم، الآن تبين أن الكود المصدري الخاص بالشركة قد تعرض للسرقة كما تم الإعلان مؤخرًا.

مجموعة Midnight Blizzard Nobelium التي يزعم أنها مدعومة من الحكومة الروسية يقال أنها كانت تتجسس على رسائل البريد الإلكتروني لشركة مايكروسوفت كما كشفت الشركة عبر بيان نشر مؤخرًا، الهدف من هذا التجسس كان الوصول إلى بعض التعليمات البرمجية المصدر.

هذه المجموعة لها تاريخ ملطخ بالسمعة السيئة في محاولات الاختراق عبر العالم، حيث كانت تخلق العديد من المشاكل بين الحكومات الدولية وأهمها مشاكل لا تزال مستمرة حتى الآن بين الحكومة الروسية والأمريكية، حتى أنه يقال بأنها مدعومة من الحكومة الأولى كونها بالكامل روسية كما تقل The Verge. إليكم ما ذكرته Microsoft في بيانها:

“محاولات التجسس الخاصة بالمجموعة شملت الوصول إلى بعض مستودعات التعليمات البرمجية المصدر الخاصة بنا بما في ذلك الأنظمة الداخلية، لكننا حتى الآن لم نجد أي دليل يؤكد احتراق المجموعة لأنظمة التعامل مع زبائننا”.

ليس من الواضح ما هو الكود المصدري الذي تمت سرقته، لكن مايكروسوفت تحذر من أن مجموعة نوبيليوم قد تحاول استخدام أسرار من أنواع مختلفة وجدتها واستخدامها لمحاولة اختراق برامج الشركة بشكل أكبر وأوسع، حيث قالت الشركة أن هناك العديد من التهديدات التي وصلت لعملاء الشركة باستخدام المجموعة لهذا النوع من الاختراقات.

الهجوم على Microsoft حدث بعد أيام فقط من إعلان الشركة عن محاولة إصلاح أمان برامجها في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها شركة Azure. الشركة تعرضت للعديد من الهجمات من هذا النوع آخرها كانت من مجموعة صينيه وتم الوصول من خلالها إلى 30 الف بريد إلكتروني والكشف عن محتواهم. من جهتها الشركة صرحت بأنها مستمرة في التحقيقات وستكشف المزيد خلال الأيام المقبلة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button