مبيعات أجهزة Xbox تشهد أكبر انخفاض لها حتى الآن بالرغم من زيادة الإيرادات

أصدرت Microsoft اليوم أحدث تقاريرها المالية، والتي أظهرت نموًا كبيرًا في إيرادات الألعاب ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الاستحواذ على Activision Blizzard. رغم ذلك، تستمر مبيعات أجهزة Xbox في الانخفاض حيث شهدت أكبر انخفاض منذ إطلاق Xbox Series X و S في عام 2020.

هذا الانخفاض وصل إلى 31٪ بالمقارنة مع السنة الماضية، لكن بالرغم من ذلك وارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 17% إلى 61.9 مليار دولار. ويرجع ذلك أساسًا إلى النمو في خدمات Microsoft Cloud التي شهدت ارتفاع في الإيرادات بنسبة 23% إلى 35.1 مليار دولار. ويمكنكم الإطلاع أدناه على أرقام الربع المنتهي في 31 مارس.

نتائج الربع الماضي لدى Xbox و Microsoft Gaming

  • الإيرادات وصل إلى 61.9 مليار دولار، بزيادة 17% عن السنة الماضية.
  • الدخل التشغيلي وصل إلى 27.6 مليار دولار، بزيادة 23%.
  • صافي الدخل وصل إلى 21.9 مليار دولار، بزيادة 20%.
  • إيرادات الحاسب الشخصي حققت 15.6 مليار دولار، بزيادة 17%.
  • إيرادات الألعاب شهدت زيادة بنسبة 51% على أساس سنوي.
  • إيرادات محتوى وخدمات Xbox شهدت زيادة بنسبة 62%.
  • إيرادات أجهزة Xbox قد انخفضت بنسبة 31%.

خلال مكالمة الأرباح ذاتها، أشار الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا أيضًا إلى فوائد إصدار المزيد من الألعاب المملوكة لشركة Microsoft على منصات أخرى مثل PlayStation 5 وNintendo Switch، وفي الواقع أخبر المستثمرين أن مايكروسوفت لديها سبع ألعاب من بين أفضل 25 لعبة على متجر PlayStation في وقت سابق من هذا الشهر، وهي إصدارات أكثر من أي ناشر آخر في ذلك الوقت.

وبينما تجني الشركة فوائد الاستحواذ على Activision فإنها لا تزال تتحمل تكاليفها أيضًا، حيث تم اعتبار الاستحواذ عاملاً رئيسياً في زيادة تكاليف التشغيل بنسبة 41%.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button