محاكي ألعاب بلايستيشن 4 جديد على الحاسب الشخصي قيد التطوير حاليًا

بدأت محاكيات الأجهزة تنتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، استطاع العديد من المعدلين ابتكار محاكيات معروفة لأجهزة بلايستيشن 3 و 2 والآن كشف أحدهم أن محاكي جهاز بلايستيشن 4 وألعابه قيد التطوير حاليًا، وهو بالطبع ليس المحاكي الأول الذي يتم العمل عليه للمنصة.

عبر موقع Github تم الإعلان ان محاكي ألعاب جهاز بلايستيشن 4 قيد التطوير حاليًا للعمل على أنظمة Windows الخاصة بالحاسب الشخصي، حيث من الممكن أن يبدأ المحاكي بتشغيل بعض الألعاب قبل أن يتم دعمه ليتمكن من تشغيل المزيد.

أيضًا نتذكر أن محاكي آخر يطلق عليه اسم RPCSX والذي يعمل على تطويره فريق محاكي بلايستيشن 3 الشهير RPCS3، قد تمكن من تشغيل بعض ألعاب PS4.

يعتبر محاكي تشغيل ألعاب بلايستيشن 4 رؤية طموحة لمستقبل تجربة الألعاب على منصة الحاسب، وذلك لإنه يلبي تطلعات اللاعبين للاستمتاع والحفاظ على ألعابهم المفضلة دون قيود. فهل سنرى المزيد من المجهودات للحفاظ على مكتبة اللاعبيين أو العناوين من الاندثار؟

في خبر آخر، اغلقت شركة نينتندو محاكي Yuzu المشهور، حيث كان بمثابة محاكي Nintendo Switch الذي يمكن لأي شخص استخدامه وتحسينه لأنه مفتوح المصدر، والآن بعد أن تم إغلاق المحاكي، لا يزال بإمكان الأشخاص استخدام الكود الخاص به والتعديل عليه بالشكل والغاية المناسب له.

لا نعلم إن كانت Nintendo ستقوم بأي إجراء أو لا في مسألة استمرار مقاضاة باقي الفرق، ولكن دعونا نعود إلى احدى الأسباب الرئيسية لإغلاق المحاكي الاشهر، وهو أن حساب “باتريون” الخاص بـ Yuzu هو ما أجبر Nintendo على رفع الدعوى، حيث حققت Yuzu الكثير من المال عبر Patreon واحتفظ الفريق بجميع إصدارات المحاكي، لا تنسى عزيزي القارئ أننا سنرى Switch 2 خلال العام المقبل، لذا سيكون من المنطقي إغلاق المحاكيات المتبقية.

هل تعتقدون بأن محاكي ألعاب أجهزة PS4 سيستمر مستقبلًا ام انه سيحمل ذات المصير لمحاكيات الأجهزة الأخرى السابقة متابعينا، شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button