نزيف مستمر للقائمين على مشروع Battlefield القادم.. مغادرة مدير إبداعي آخر!

بعد المعاناة التي واجهت مطور سلسلة Battlefield من حيث فقدان أبرز الموظفين هناك خلال الأشهر الماضية، فقد تم الكشف عن مغادرة جديدة خلال شهرين فقط لتنضم لقافلة من المغادرين، وهذه المرة مع المدير الابداعي Craig Morrison وهو الأمر الذى أثار بعض المخاوف لدى مجتمع اللاعبين.

تم نشر الأخبار على منصة “اكس” والتي كشفت أن مدير الاستوديو الإبداعي Craig Morrison قد ترك شركة EA ومشروع Battlefield، ووفقًا لحساب مجتمع Battlefield على تويتر، تمت ترقية “موريسون” إلى مدير إبداعي بدلاً من لارس جوستافسون في ديسمبر 2022 لدعم المشروع القادم كعضو في فريق قيادة DICE.

يأتي رحيل “موريسون” بعد رحيل “ماركوس ليتو“، الذي ترك السلسلة في فبراير بعد أن تم تعيينه لإنشاء استوديو Ridgeline Games الجديد، وفي الشهر الماضي أعلنت EA بعد ذلك أن Ridgeline Games سيتم إغلاقها كجزء من عملية إعادة الهيكلة، والتي ستشهد أيضًا تسريح 670 موظفًا.

من غير الواضح سبب ترك Morrison لمشروع Battlefield، لكن المدير الإبداعي انضم الآن إلى Blue Scarab Entertainment، تمثل هذه التغييرات وقتًا مقلقًا لمجتمع باتلفيلد، الذي لا يزال غير متأكد من مستقبل السلسلة بعد الإطلاق المضطرب للعبة Battlefield 2042.

كانت هناك شائعات سابقة تؤكد أنه لتصحيح مسار السلسلة والعودة بها إلى القمة من جديد، قامت شركة EA بإعادة هيكلة أعضاء الإدارة في الفريق المسؤول عن تطوير Battlefield 2025 القادمة. حيث تم تعيين أسماء كبيرة في مناصب تلائم خبراتهم لضمان الحصول على لعبة أقلها لن تكرر أخطاء آخر جزئين من السلسلة، ولكن هل تم اللعبة إلى فريق جديد بالشركة؟ بالتأكيد سنكتشف المزيد خلال الأشهر القادمة.

مشروع لعبة Battlefield 2025

لعبة باتلفيلد القادمة ستعود إلى الجذور، لذلك قامت EA بأخذ استراحة من الإصدار السنوي لجمع الأفكار وترتيبها من جديد. إليكم ما نعرفه عن الجزء القادم حتى الآن:

  • سيحتوي على طور المعركة الملكية Battle Royale بشكل مجاني بقيادة مطزر سابق لسلسلة Call of Duty وسيشبه طور Warzone.
  • عودة المباريات التي تضم 64 لاعبًا.
  • هناك عدة مشاريع تحت التطوير من السلسلة وجميعها ستكون مرتبطة ببعضها البعض بعالم موحد، أو كما وصفها أندرو ويلسون  مدير EA عندما قال بأنهم يبتكرون  Battlefield Universe أو عالم  باتلفيلد.
  • عودة نظام الفئات الأربعة Class 4 System.
  • هناك نظام خاص بالتدمير مبتكر بشكل خاص للجزء القادم.
  • أحداث اللعبة ستقع في عالم عصري في الفترة الواقعة ما بين 2025 و 2030 وستتمتع بقصة قوية عن الحرب الحديثة بجانب تكنولوجيا متطورة.
  • طور الباتل رويال في اللعبة سيقدم فكرتين، الأولى الفكرة المعروفة والثانية ستحمل اسم Gauntlet بحيث تقوم على جعل فريقين من اللاعبين يتواجهون لهدف ما، والفريق الذي يسجل نقاطًا أقل يتم طرده.
  • اللعبة تستهدف شهر أكتوبر القادم من عام 2025 كموعد للإطلاق.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button