شركة Epic Games تكشف عن تسعيرة Unreal Engine الجديدة مع بعض الاستثناءات

الشركة ستوفي بوعدها..

محرك Unreal Engine سيحصل على تسعيرة جديد من قبل شركة Epic Games، ولكن الزيادة الجديدة بالرغم من تأكيد تطبيقها بشكل رسمي إلا أنها ستوفي بوعدها لفئة من المستخدمين.

هذا الوعد هو البقاء على نفس الأسعار للمطورين، حيث جاء إعلان خلال مؤتمر Unreal Fest 2023 العام الماضي من الرئيس التنفيذي لشركة “تيم سويني” أن الشركة ستبدأ في فرض رسوم مقابل استخدام Unreal Engine خارج نطاق تطوير ألعاب الفيديو.

ستكون التكلفة السنوية بحسب ما كشفت الشركة 1850 دولارًا لكل متعاقد، مما يعني أنه سيتوجب على الشركات دفع هذا المبلغ كل عام لكل موظف يستخدم Unreal Engine، حيث يتم استخدام Unreal Engine لمجموعة متنوعة من الأغراض غير المتعلقة بالألعاب، تستخدمه شركة الإعلام Voltaku في برنامج تلفزيوني يعتمد على القصص المصورة وغيرها المزيد، لذا فإن الزيادة تؤثر على مجالات مختلفة.

عندما يتم إصدار Unreal Engine 5.4 في أواخر أبريل، سيكون للمطورين الذين يعملون على ألعاب الفيديو نفس الشروط كما كان من قبل، مما يعني أنهم سيظلون قادرين على استخدامه مجانًا، لكن الأمور ستتغير عند الوصول إلى مابل أول مليون دولار من الإيرادات لأي منتج، وستليها 5٪ ملكية.

كل الشركات التي تعمل خارج صناعة الألعاب، سيتوجب عليها الحصول على ترخيص “عقد” لإستكمال العمل بشكل سلس إن كانت تحقق فوق المليون دولار من الإيرادات.

بالرغم من الزيادة المتوقعة من Epic Games، إلا أنها لا تأتي على حساب المطورين مثلما حدق من شركة Unity عندما رفعت التسعير بشكل جنوني لجميع المطورين، مما دفع الشركة إلى التراجع عن القرارات مهبوط في الأسهم وتسريحات فيما بعد.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button