تعرف على أكثر لعبة تم لعبها على Steam Deck خلال آخر 12 شهرًا

كشفت شركة Valve النقاب عن قائمة تضم أفضل 100 لعبة تم لعبها على الجهاز المحمول Steam Deck، وذلك للفترة ما بين مارس 2023 ومارس 2024.

استندت القائمة إلى عدد اللاعبين النشطين يوميًا، وكما هو متوقع فقد تصدرت لعبة تقمص الأدوار والحائزة على لقب لعبة السنة Baldur’s Gate 3 القائمة، ثم تلتها لعبة Vampire Survivors ثم لعبة Dave the Diver.

تجدر الإشارة هنا إلى أن القائمة لا تقتصر فقط على الألعاب التي تم التحقق رسميًا من توافقها مع Steam Deck، فعلى سبيل المثال، تتضمن القائمة كل من لعبة البقاء والصيد Palworld ولعبة Grand Theft Auto 5 على الرغم من تصنيفهما على أنهما “قابلة للعب” وليس ضمن تصنيف لعبة “متوافقة”.

يشير تصنيف “قابلة للعب” إلى أن اللعبة تعمل بشكل جيد، ولكن قد يحتاج اللاعب إلى اتخاذ خطوات إضافية للتعامل معها أو تهيئتها بالشكل الذي يناسبه، ويمكن العثور على قائمة أفضل 100 لعبة كاملة على موقع Steam، ولكن فيما يلي نستعرض أفضل 10 ألعاب:

  1. Baldur’s Gate 3
  2. Vampire Survivors
  3. Dave the Diver
  4. Hogwarts Legacy
  5. Elden Ring
  6. Palworld
  7. Cyberpunk 2077
  8. Grand Theft Auto 5
  9. Stardew Valley
  10. Red Dead Redemption 2
  11. Hades
  12.  Brotato
  13. The Elder Scrolls 5 Skyrim Special Edition
  14. The Witcher 3: Wild Hunt
  15. Slay the Spire
  16. Cult of the Lamb
  17. Dead Cells
  18. The Binding of Isaac: Rebirth
  19. Monster Hunter World
  20. Persona 5 Royal

وفي موضوع ذات صلة، أثبت جهاز Steam Deck أنه أحد أفضل الخيارات في عالم أجهزة الألعاب المحمولة، حيث يجمع بين الأداء الرائع ودعم الشركة المصنعة Valve، وما أضاف قيمة كبيرة للجهاز الشركة المستمر له مع التحديثات الدورية التي تعزز من أدائه وتوفر تجربة ألعاب أكثر سلاسة. ب

الإضافة إلى ذلك، استفاد الجهاز  من مكتبة ألعاب غنية من متجر Steam، مما قدم للمستخدمين تشكيلة واسعة من الألعاب بجودة عالية، حيث وصل جهاز Steam Deck المحمول للتو إلى أكثر من 13000 لعبة قابلة للعب أو تم التحقق منها، حيث لم يعد بإمكانك الشكوى مرة أخرى من عدم وجود لعبة قابلة للعب في حال كنت تمتلك الجهاز بالفعل، وبذلك بتفوق الجهاز الآن على مكتبة Nintendo Switch التي تضم ما يقل قليلاً عن 11000 لعبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button