عتاد المطورين لجهاز PS5 Pro مشابه للجهاز الحالي..مصدر موثوق يؤكد!!

في الأيام القليلة الماضية، تصدر ترند PS5 Pro العالم بسبب تسريب بعض المواصفات الخاصة بالجهاز بالإضافة إلى نافذة إطلاقه التي ترجح لنا رؤيته هذا العام، والآن قبل ساعات أكد أحد المصادر الموثوقة أن عتاد المطورين لجهاز البرو مشابه لعتاد المطورين للجهاز الحالي.

جهاز PS5 Pro سيتمتع ببعض القدرات القوية فعلًا، والتي تظهر لنا الفوارق الكبيرة في بعض الخصائص بينه وبين جهاز بلايستيشن 5 الحالي، أحدها على سبيل المثال هي التيرا فلوب حيث ستبلغ في جهاز البرو قرابة 34 تيرا فلوب بينما في الجهاز الحالي تبلغ تقريبًا 11 تيرا فلوب.

أكد توم هندرسون المصدر المطلع في صناعة الألعاب حاليًا وصاحب موقع Insider Gaming أن عتاد جهاز بلايستيشن برو الخاص بالمطورين يشبه تمامًا عتاد المطورين لجهاز بلايستيشن 5 الحالي، وهذا أمر غريب بالنظر إلى قدرات البرو التي تسربت يوم الأمس وأكد صحتها ذات المصدر.

تغريدة توم عبر موقع إكس يشير فيها إلى أنه ليس بالضرورة فعلًا أن يكون عتاد المطورين لجهاز البرو مختلف عن عتاد المطورين من الجهاز الأصلي كشكل لأن قدراته أقوى، ولكن تبقى كلماته موضع شك لأن عتاد المطورين من جهاز بلايستيشن 4 برو كانت تبدو مختلفة كليًا عن عتاد المطورين من جهاز بلايستيشن 4 العادي كما نشاهد المقارنة أدناه.

لربما القدرات التي تسربت لجهاز بلايستيشن 5 برو التي أكد صحتها توم من الممكن احتواءها في عتاد المطورين الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 الحالي وإن كان هذا الأمر فعلًا صحيح فهذا يدل على الإبداع الهندسي الذي يملكه فريق سوني ومن الممكن حنى أن يكون تصميم الجهاز النهائي ليس مختلفًا كثيرًا عن الحالي تمامًا كما كان يبدو شكل جهاز بلايستيشن 4 برو النهائي والذي يراه العديدون بأنه عبارة عن جهازين بلايستيشن 4 فوق بعضهما البعض فقط كشكل!

مواصفات PS5 Pro المسربة

  • تقنية التعلم الآلي: يتمتع المعالج الرسومي لمنصة PS5 Pro بقوة 300 TOPS، هذا يعني أداء يقدر بـ 33.5 تيرافلوب، وهو تحسن كبير مقارنةً بجهاز PS5 الأساسي.
  • سرعة وحدة معالج الرسومات الـ GPU: ستكون حوالي 2.18 جيجاهرتز ومن الممكن أن تصل إلى 2.45 جيجاهرتز.
  • تقنية (PSSR): تشير التسريبات إلى هناك نسخة محسنة “بالتعلم الآلي” من تقنيات الترقية تسمى PSSR، وهي تقنية تأتي على غرار DLSS و FSR، حيث تدعم ميزة الـ HDR والدقة الديناميكية ويمكنها اخراج حتى بدقة 8K مع التحديثات المستقبلية.
  • PSSR: من الممكن أن يحقق قفزة من 1080p إلى 4K، مع توقع المزيد من التحسينات في المستقبل.
  • هذه التقنيات ستضمن سهولة الاستخدام للمطورين، وعلى غرار FSR و DLSS لا تتطلب PSSR أن تكون متواجدة في طور التدريب لكل للعبة، مما يبسط تكامل المطور مع هذه الأدوات.
  • جودة الصورة: يزعم التسريب أن تقنية PSSR تقدم جودة صورة فائقة مقارنةً بتقنية FSR2 الحالية، ومن المهم ملاحظة أن تقنية FSR2 لا يستخدم التعلم الآلي لإدارة الأخطاء المحتملة، على الرغم من أن شركة AMD ألمحت إلى إمكانية إضافة قدرات التعلم الآلي في المستقبل.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button