السفر السريع في Marvel’s Spider-Man 2 كانت على وشك أن تحذف بالنسخة النهائية!

مثابرة الإستوديو متواجدة حتى اللحظات الأخيرة

احدى الميزات الأكثر شهرة في لعبة Marvel’s Spider-Man 2 هي السفر السريع، وهي تأتي بنقلة ثورية مقارنةً بباقي الألعاب نظرًا للسرعات الغير مسبوقة، حيث لا يستغرق الأمر سوى ثانية واحدة وأكثر قليلاً للتنقل من مكان إلى آخر في أي بقعة على الخريطة، لكن الميزة كانت معرضة لخطر عدم تنفيذها في النسخة الكاملة.

خلال مؤتمر GDC 2024 (كما رصدت IGN)، روى مدير التصميم “جوشوا بينافيديز” قصة خلف الكواليس عن تطور السفر السريع والصعوبات التي واجهتها Insomniac Games في البداية في إدخالها في لعبة Marvel’s Spider-Man 2، وعلى الرغم من كون الميزة شيء جديد ومبهر للمطورين وقتها، لكن في الوقت نفسه قدر رأى الإستوديو أن الميزة ستحطم اللعبة تمامًا بسبب أنها لم تكن على النحو المطلوب.

لقد ثبت أن السفر السريع كان سيئًا للغاية لدرجة أن المطور فكر في وقت ما في إلغائه أو تأجيله، لكن الأمر كان خطأ من هيكل اللعبة نفسها، ولذلك تم تصميم الخريطة وإعادة صياغتها من أجل تشجيع اللاعبين على استكشاف كل ركن من أركان نيويورك، وبالفعل تم تنفيذ الميزة في النهاية في النسخة النهائية من اللعبة.

هذه القصص المثيرة للاهتمام تؤكد تواجد المثابرة المستمرة من المطورين نحو جعل ألعابهم بأفضل شكل ممكن، خصوصًا عندما نتحدث على استوديو مهتم بجودة ألعابه مثل Insomniac.

اللعبة متاحة الآن ويمكن للاعبين إعادة لعبها بكامل قدراتهم من خلال New Game Plus بالإضافة إلى خاصية تغيير الليل والنهار، للمزيد من التفاصيل حول التحديث هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button