تعرف على Microsoft DirectSR، تقنية جديدة قد تكون بديلًا عن تقنيات DLSS و FSR

منذ حوالي شهر كشف جدول مؤتمر GDC 2024 عن تقنية جديدة من مايكروسوفت تحمل اسم DirectSR وهي اختصار لـ Direct SuperResolution، وهي محاولة جديدة لجعم ترقية الأداء، وقد تم تصميمها بالتعاون مع جميع شركات تصنيع المعالجات وهم NVIDIA و AMD و Intel.

اعتلى شون هارجريفز مدير التطوير في قسم Direct3D بشركة Microsoft المنصة الأسبوع الماضي لتقديم تقنية Microsoft DirectSR، أشار هارجريفز إلى أنه من المتوقع أن تدعم ألعاب الحاسب في الوقت الحالي العديد من تقنيات ترقية الأداء، لكن في حالة فقد احدى التقنيات مثل AMD FSR أو NVIDIA DLSS، كما هو الحال مع لعبة مثل Starfield تظهر المشكلة، وهذه هي بالضبط المشاكل التي كان من المفترض دائمًا أن يقوم DirectX بحلها نيابة عن المطورين.

سيكون لدى اللاعبين المزيد من خيارات الترقية للاختيار، وبالاعتماد على علامة المعالج يمكن للاعبي الحاسب الشخصي الاختيار بين DLSS أو FSR، أو الخيار الجديد القادم Microsoft DirectSR، حيث يعمل على تحسين أداء الألعاب بشكل كبير للاعبين دون التضحية بجودة الصورة، خاصة لكل من لا يمتلك أفضل بطاقة رسومية في السوق.

كانت مايكروسوفت تختبر تقنية Automatic Supersolution، وهي ميزة جديدة لنظام Windows 11 تستخدم الذكاء الاصطناعي، وهي تستخدم لجعل الألعاب المدعومة تعمل بشكل أكثر سلاسة مع تفاصيل محسنة، لكن يبدو أن عملاق التكنولوجيا يريد استخدام تقنيات الترقية الموجودة بالفعل بدلاً من تطوير تقنية جديدة بدقة مرتفعة.

هل تعتقد عزيزي القارئ أن التفنية الجديدة ستغنينا عن استخدام AMD FSR أو NVIDIA DLSS؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button