شركة SEGA تصبح أول شركة ألعاب تصدق على العقود الإتحادية للمطورين

في سابقة هي الأولى من نوعها بالنسبة لشركة ألعاب كبرى، صدق العاملون في شركة SEGA الأمريكية على عقد نقابي اتحادي سيضمن للموظفين حقوق ممتازة.

تم الإبلاغ عن هذا العقد الجديد لأول مرة من قبل جيسون شراير من Bloomberg، وسيغطي حوالي 150 موظفًا سواء كانوا بدوام مؤقت أو حتى بدوام كامل، وسيشمل مبدئيًا أقسام التسويق بالشركة والأقسام الأخرى في مكاتبها بجنوب كاليفورنيا.

وفقًا للتقرير، سيحصل العمال المشمولون في نقابة الموظفين المتحالفين لتحسين في SEGA على زيادة سنوية لا تقل عن 4% في عام 2024، و 3% في عام 2025، و 2.5% في عام 2026. وتشمل المزايا الأخرى حماية من التسريح من العمل وتسجيل الفضل لجميع العاملين في الألعاب التي يعملون عليها، والمزيد.

قال Em Geiger، عضو النقابة لموقع Polygon حول هذا العقد الجديد في شركة سيجا:

“أحد أبرز العناصر التي ستحمي الموظف هي عدم تعرضه للظلم، مع هذا العقد الجديد هناك المزيد من الأمان مع العلم أن لدينا نظامًا لطرح المشكلات على الطاولة، مثل مناقشة قضية عادلة في حالة التسريح المحتمل للعمال.”.

استغرقت المفاوضات بين SEGA الأمريكية ونقابة AEGIS-CWA حول اعتماد هذا النوع من العقود مع الموظفين قرابة ستة أشهر. لقد كان شيئًا قال Geiger إنه يمثل تحديًا لعدد من الأسباب، حيث أكد أن أحد أصعب الأمور في كل هذا هو التسريح الجماعي للموظفين المؤقتين.

هل سيتم اعتماد هذا النوع من العقود في الشركات الأخرى قريبًا جدًا لحماية المطورين من التسريح المفاجئ؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button