رئيس أستوديو Moon مطور Ori يشرح سبب عدم تسعير لعبته القادمة بمبلغ 70$

لن تبلغ تكلفة لعبة No Rest for the Wicked وهو عنوان تقمص الأدوار القادم من فريق Moon Studio 70 دولارًا. هذا ما أكده مدير الأستوديو التنفيذي المشهور بسلسلة Ori في حلقة نقاشية على شكل تغريدة في حسابه عبر موقع إكس.

يقول الرئيس التنفيذي توماس ماهلر إن تحديد سعر اللعبة يعود إلى طبيعة الفريق، وموقفهم المشترك بشأن ارتفاع أسعار الألعاب، والنقص الملحوظ في المساهمين الذين يدققون في دفاتر الشركة. قال ماهلر في تغريدة مطولة حول هذا الأمر:

“لقد سمعنا اللاعبين يشكون من أن 70 دولارًا هو المعيار الجديد منذ فترة طويلة الآن. ما زلنا نشهد بانتظام أيضًا ألعابًا بقيمة 70 دولارًا مع معاملات دقيقة في الأعلى وعادةً ما يكره اللاعبون ذلك. لقد اتخذت أيضًا موقفًا علنيًا ضد بعض الأشياء السخيفة التي تحدث حيث يتقاضى المطورون 65 دولارًا وما فوق مقابل عناصر تجميلية بحتة”.

هذه التصريحات تشير على الأرجح إلى لعبة Diablo 4 والمعاملات الدقيقة فيها بأسعارها الباهظة، قال ماهلر أنه نظرًا لأنهم سيقومون بإطلاق لعبتهم الجديدة في وضع الوصول المبكر، لم يعتقد أنه سيكون من الذكاء أن يدفع اللاعبين لدفع سعر اللعبة الكامل، مؤكدًا أنهم يحاولون أن يكونوا فعالين للغاية في الفريق. وأكمل:

“نحن لا نقوم بتوظيف مئات الأشخاص فقط لخلق وهم للمساهمين بأننا ننمو، ليس لدينا أي مساهمين. إذا تمكنا من صنع منتجات أفضل بتكلفة أقل من استوديوهات AAA وبالتالي يمكننا فرض أسعار أقل، فهذه علامة على أننا نفعل شيئًا صحيحًا، وليس خطأً.”

يشير ماهلر إلى لعبتي Ori، حيث يبلغ سعر Blind Forest و Will of the Wisps من السلسلة على التوالي 20 دولارًا و 30 دولارًا. يعتقد الرئيس التنفيذي أن هذا كان أقل مما كان من الممكن أن يتحمله الفريق، ولكن الأسباب هي أنهم باعوا حوالي 10 ملايين نسخة بسبب جودة عناوينهم وربما أيضًا لأنهم يحاولون ألا يكونون جشعين.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button