شركة سكوير إينكس تشهد تغييرات كبيرة في استراتيجيتها

يبدو أن شركة سكوير إينكس تستعد لإجراء تغييرات كبيرة داخليًا، بدايةً مع “يو مياكي” مدير مجلس الإدارة الذي انضم إلى Square Enix في عام 1992 وأشرف لفترة طويلة على امتياز سلسلة Dragon Quest، حيث سيقود الآن قسم ألعاب الهاتف المحمول.

وفقًا لمصادر بلومبرج، يُزعم أن Yosuke Saito منتج سلسلة Nier هو مرشح قوي ليحل محل Miyake كمنتج رئيسي لـ Dragon Quest، وفقًا لبلومبرج فإن إعادة تعيين “يو مياكي” بعد عزله من الشركة هي جزء من خطط Square Enix لجعل الشركة أقل اعتمادًا على الموارد الخارجية حيث تركز بشكل أكبر على الألعاب ذات الميزانية الضخمة المطورة داخليًا.

قامت سكوير إينكس مؤخرًا بترقية مجموعة جديدة من المبدعين إلى منصب المسؤولين التنفيذيين، الذين ينفذون القرارات التي يتخذها مجلس الإدارة ويكونون مسؤولين عن أجزاء معينة من الشركة، وكان من بينهم Naoki Hamaguchi مدير Final Fantasy 7 Rebirth ، وTomoya Asano منتج ألعاب Octopath Traveler وBravely Default.

الشركة تريد وضع حد لعدد المشاريع التي يمكن لأي مدير داخلي الإشراف عليها في نفس الوقت، وهذا سيساعد في خلق فرص أكبر للمزيد من المبدعين، مع تركيز الشركة الحالي على توفير فرص أكثر للمطورين الأصغر داخليًا.

بحسب مصادر بلومبرج، من المفترض أن نستمع إلى المزيد من التفاصيل خلال كشف رسمي عن الإستراتيجية الجديدة للشركة خلال شهر مايو المقبل، ومن الواضح أن العام الماضي بعد خسارة احدى العناوين الضخمة لديها Final Fantasy 16 الكثير من الإيرادات وفقًا لتصريحات الشركة سابقًا بسبب عدم تلبيتها للتوقعات، يبدو أن الناشر يريد التركيز على الجانب الإبداعي والربجي أكثر من أي وقت مضى.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button