مميز

لعبة GTA 6: كل ما نعرفه حتى الان..

لعبة GTA 6 اصبحت حقيقة بعد ان كانت الشائعات هي المصدر الوحيد الذي يغذي جوع عشاق السلسلة. رغم ذلك، ما زالت روكستار بخيلة في مشاركة المعلومات حول الجزء الجديد الذي طال انتظاره.

من خلال هذا الدليل الارشادي سنشارك معكم كل ما تم الكشف عنه بشكل رسمي حتى الان مطعم ببعض المعلومات المستمدة من مصادر موثوقة.

لعبة Grand Theft Auto 6 تعد الجزء السادس في السلسلة الاساسية والسادس عشر في السلسلة ككل، وقد تم الكشف عنه لاول مرة بشكل رسمي العام الماضي 2023 ومشاركة اول فيديو للعبة هذا العام.

موعد اصدار لعبة GTA 6

عندما شاركتنا روكستار العرض السينمائي الاول للعبة Grand Theft Auto 6 هذا العام اختتمت الفيديو بتاريخ اصدار الذي سيكون خلال العام القادم 2025 دون وضع يوم محدد.

في حال اردنا العودة الى اصدارات العاب روكستار السابقة، فقد صدرت لعبة Red Dead Redemption 2 في اكتوبر ولعبة GTA 5 في سبتمبر. لذلك نتوقع ان يكون اصدار لعبة GTA 6 على الاقل في الربع الاخير من العام القادم ما لم يكن هناك توجه اخر لدى روكستار.

لماذا استغرق الكشف عن لعبة GTA 6 كل هذا الوقت؟

انتظر جمهور سلسلة Grand Theft Auto قرابة 10 سنوات من اجل الكشف عن الجزء الجديد التالي. وربما يتسائل الكثير، لماذا كل هذا الوقت؟ حسناً، تطوير الالعاب في الماضي كان لا يستغرق الكثير، ولكن مع مرور الوقت وتوسع مجال الصناعة والتقنيات المبتكرة، اصبح تطوير الالعاب اكثر تكلفة ويستغرق وقت اطول.

اضف الى ذلك، الجودة العالية التي تقدمها روكستار في العابها الجديدة والتي تعتمد العديد من عناصر اللعبة مثل الرسومات العالية الجودة، ونظام اللعب المتنوع، والقصة العميقة المتشابكة.

ماذا ستقدم لنا Grand Theft Auto 6؟

حسب الفيديو الذي تم مشاركته من قبل روكستار، ستدور احداث اللعبة في مدينة Vice City التي دارت فيه احداث الجزء الذي صدر على بلايستيشن 2 ويحمل نفس الاسم. لكن هذه المرة ستتركز الاحداث في منطقة Leonida.

ايضاً حسب ما حصلنا عليه من معلومات من خلال تقارير ومصادر مطلعة، سيتم تغير الخريطة بشكل كامل لتقديم تجربة جديدة عن السابق.

ماذا عن خريطة اللعبة؟

للاسف لم تشاركنا روكستار حتى الان اي تفاصيل حول خريطة اللعبة. وحتى الان لعبة Grand Theft Auto 5 قدمت اكبر خريطة في تاريخ السلسلة بمساحة تزيد عن 80 كيلومتر مربع، ونتوقع ان تتخطى لعبة GTA 6 هذا الحجم.

ما هي المنصات التي ستصدر عليها لعبة GTA 6؟

كعادتها دائماً، روكستار تحبذ اصدار العابها في البداية على الاجهزة المنزلية. وهذه المرة لن يتغير الامر حيث ستصدر اللعبة على كل من جهازي PS5 و Xbox Series.

مالكي اجهزة الحاسب الشخصي كالعادة عليهم الانتظار المزيد من الوقت. روكستار بعادتها تصدر اللعبة على منصتهم بعد عام على الاقل من اصدار نسخة الاجهزة المنزلية.

الذين ما زالوا عالقين في الجيل الماضي، ستوجب عليكم الترقية للجيل الجديد من المنصات المنزلية من اجل الاستمتاع باللعبة لانها لن تصل الى منصات PS4 و Xbox One ابداً.

من هم شخصيات لعبة Grand Theft Auto 6؟

روكستار لم تكشف عن الكثير من شخصيات اللعبة الا اثنتين هو لوسيا وجيسون الذان ظهرا في الفيديو الاول للعبة. بينما يمكن من خلال هذا الفيديو ان نتأكد بأن لوسيا ستكون هي محور القصة حيث كان التركيز على شخصياتها طوال العرض بينما ظهر جيسون الذي يبدو انه سيكون صديق لوسيا في نهاية العرض وسيشاركها في بعض الاحداث المثيرة.

Grand Theft Auto 6 trailer released a day early

نتوقع ان يكون هناك العديد من شخصيات اللعبة التي ستلعب دور في القصة الاساسية وقد تكشف روكستار عن المزيد منها في العرض التالي.

متى سنحصل على معلومات واستعراض جديد للعبة؟

روكستار لم تشارك اي تفاصيل حول مستقبل الكشف عن لعبة GTA 6، لكن التوقعات تشير الى اننا قد نحصل على المزيد من المعلومات والعروض قبل نهاية هذا العام.

روكستار لا تعتمد على اي من فعاليات العاب الفيديو العالمية التي تقام على مدار العام للمشاركة فيها والكشف عن العابها. لذلك نتوقع ان نحصل على معلومات جديدة في اي لحظة على مدار العام. ولتكون على اطلاع متواصل على اهم اخبار اللعبة والتحديثات ضعوا اعينكم على vga4a.com.

هل ستقدم GTA 6 وضع لعب قصصي؟

نعم، هذا ما تمحور عليه العرض السينمائي الاول للعبة، حيث يسلط الضوء على بطلة اللعبة لوسيا وصديقها جيسون. رغم ذلك، ما زلنا نجهل الكثير عن توجه القصة والاحداث المحورية فيه وهذا ما ننتظر الكشف عنه في المستقبل.

بالطبع ستقدم اللعبة وضع لعب جماعي كونه السبب الاساسي في نجاح الجزء السابق والبقرة الحلوب الذي جلب لروكستار و T2 المليارات، لكن نتوقع ان يتم تأخيره بعض الوقت كما جرت العادة.

هذا كل ما نعرفة حتى الان عن لعبة GTA 6 بشكل رسمي حتى الان، لكن ابقوا اعينكم على VGA4A من اجل المزيد من الاخبار والتطورات حال الكشف عنها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button