22 نقطة تفسر لنا الاستعراض الاخير للعبة Death Stranding..

حصلنا خلال فعاليات معرض TGS 2019 الذي انتهي مؤخرا على استعراض يمتد لـ 49 دقيقة للعبة Death Stranding و رغم ان العرض قد اوضح لنا الكثير حول فكرة اللعبة الا انه للاسف لم يعطينا الصورة الكاملة و ذلك بسبب ان التعليق كان باللغة اليابانية و لكن اليوم و بفضل جهود زملائنا في موقع IGN تمكنا من الحصول على ترجمة لحديث كوجيما خلال استعراض الديمو و تمكنا من جمع التفاصيل المهمة على شكل نقاط كالتالية:

1- مناطق تدعى Distribution Center و هي مناطق الربط بين مدن UCA سيكون هناك غرفة راحة لبطل اللعبة سام يمكنه ان يصل اليها و قضاء وقت للراحة مثل النوم الذي سيمكنه من استعادة طاقته بالكامل و ايضا الاستحمام و سحب الدماء و سوائل الجسم التي يمكنه حملها معه لاستخدامها في رحلته التالية.

2- يمكن لسام حمل الكثير من الحقائب على ظهره و التي تحتوي على موارد تساعده في رحلته مثل الاسلحة و القنابل و الدماء و السوائل التي استخرجها و الحبال و السلالم و حتى احذيته و لكن خلال حملها عليه مراعات الوزن الذي سيؤثر على سرعة تحركة و ايضا عليه مراعات توازنه لذلك عليه ان يقوم بتوزيع الحقائب بشكل منظم و يمكن مراقبة توازنه من خلال الدائرة الصفراء التي تظهر في الاسفل حيث يجب ان تكون في المركز و خلال السير عليه ان يحافظ على هذا التوازن بالضغط على زري L و R خصوصا اذا كانت حمولته كبيرة.

3- الوزن الزائد سيؤثر على توازن سام خلال السير و الصعود و الهبوط على المنحدرات من الاماكن المرتفعة و ايضا سيؤثر على مقياس طاقة التحمل Stamina.

4- عند بدء المهمة يمكنك الضغط على زر الرادار للتعرف على مسار الطريق الذي ستسلكه و تتعرف على العقبات التي ستواجهها بحيث تكون مستعد بمعداتك اللازمة لتخطي العقبات مثل الجبال و المنحدرات و الانهار و حتى الاعداء المحتملين.

5- استخدام الرادار لمسح المناطق المحيطة وتوضح النقاط التي قد يكون السير فيها خطير مثل المنزلقات و ايضا يوضح لك المناطق العميق في الانهار و التي لا يمكنك السير فيها والا فسوف تتعرض للغرق او فقدان امتعتك, المناطق الخطرة ستغطيها النقاط الحمراء بينما المناطق الامنه ستظهر باللون الازرق.

6- السير في المياه قد يتسبب في الضرر للحقائب التي تحملها مثل الاهتراء مع مرور الوقت بسبب الصدأ او سقوطها في المياه و لكن مع تقدمك في اللعبة ستحصل على معدات تساعدك في تثبيتها بشكل اقوى و ايضا يمكنك اصلاح الحقائب المهترية بواسطة Spray خاص.

7- ربط بعض المناطق المعزولة ليس مهما (مهمات جانبية) و لكن اذا قمت بربطها فسوف تحصل على مكافأت خاصة تساعدك في اتمام رحلتك الطويلة.

8- الاشياء التي تستخدمها خلال تنقلك مثل السلالم و الحبال يمكنك تركها في مكانها حيث ستتمكن من استخدامها عند العودة او يتمكن لاعب اخر حقيقي من استخدامها و اعطائك Like لشكرك.

9- السلالم سيكون لها قدرة تحمل لذلك عليك معرفة وزن الامتعة التي تحملها قبل استخدامه للعبور من حافة الى اخرى فقد يكون وزنك اعلى من قدرة التحمل فتسقط.

10- نظام اللايك Like سيساعدك في سهولة تحديد مدى فائدة و خطورة المعدات التي تعثر عليها في طريق رحلتك فمثلا اذا عثرت على سلم لعبور احد الانهار فاذا كان قد حصل على عدد كبير من اللايكات فهذا يعني انه امن و يمكنك العبور من خلاله بامان و كذلك الامر مع باقي الاشياء التي يمكنك العثور عليها في عالم اللعبة فنظام اللايك سيساعدك على تقيم الامر قبل الاقبال عليه.

11- سيتمكن اللاعب من ترك علامات في عالم اللعبة للتنبيه و التحذير و الارشاد حيث يمكن للاعبين اخرين رؤيتها و الاستفادة منها و ايضا اعطاء سام المزيد من اللايكات كنوع من التقيم و الشكر.

12- يمكن لسام اخد قسط من الراحة في اي مكان في عالم اللعبة و تطبيق بعض التغيرات على شخصيته مثل ارتداء النظارات و القبعة او حتى تغير حذائه الذي سيهتري بعد قطع مسافات طويلة و كلما كان مستوى Level الحذاء اعلى كلما صمد اكثر معك, يمكن ايضا اخذ قيلولة صغيرة تساعد على استعادة بعض طاقة التحمل لسام و لكن هذا لن يغنيك عن زيارة الغرف الخاصة بك في Distribution Center.

13- يمكنك ترك بعض الاغراض خلفك سواء حقائب او حذاء بحيث يعثر عليها لاعبين اخرين و الاستفادة منها و مكافأتك بلايكات.

14- من الادوات التي يمكنك الحصول عليها من لاعبين اخري جهاز الجري Skeleton و الذي سيكسبك قدرة على الجري و القفز لمسافات طويلة, ايضا المزلاج العائم الذي يمكنك حمل اغراضك عليه بدل ان تحملها على ظهرك و يمكنك ايضا استخدام هذا المزلاج للتنقل لمسافات محددة.

15- هناك نقاط استراحة من صنع لاعبين اخرين يمكنك الوقوف عندها و تأمين نفسك من المطر و استعادة بعض طاقتك و اصلاح الحقائب الخاصة بك بشكل تلقائي و ايضا الاستماع الى الموسيقى.

16- الموليز او Mules الذين يرتدون البدل الصفراء هم احد الاعداء الذين ستواجههم و لكن لن يضروك فقط سيقوموا بالاستيلاء على كل الحقائب و الامتعة التي تحملها و تخزينها لهم, يمكن لسام ان يتسلل و يصل الى بعض الامتعة التي سيطر عليها الموليز من لاعبين اخرين و يغتنمها حسب حاجته.

17- هناك علامات تشير الى وجود اشباح BT التي اصبحت تدعى Gazers في المنطقة القريبة مثل المطر الذي يتحول الى اللون الاسود و ينعكس على عدسة الكاميرا و كتل Goose Bumps التي تسكنها حشرات تشبه الديدان يمكن استخدامها في تقوية و زيادة معدل الدم.

18- انت لن تتمكن من رؤية اشباح BT و في نفس الوقت لن تتمكن اشباح BT من رؤيتك و لكن انت ستستخدم طفل BB المتصل بأمه في العالم الاخر من اجل تفعيل الة Odradek التي تشبه الرادار حيث ستمكنك من رؤية هذه الاشباح بينما ستتبع الاشباح صوتك من اجل مهاجمتك لذلك عليك كتم نفسك عند السير بالقرب منها, الاشباح لن تظهر عندما تتحرك.

19- عندما تسيطر عليك اشباح BT ستقوم بسحبك الى منطقة مواجهة مع احد المخلوقات العملاقة التي ستتواجد في اللعبة Bosses و عليك القتال من اجل الانتصار و الا بموتك فسوف تفقد جميع امتعتك و سيتم الغاء جميع عمليات التوصيل التي قمت بانشائها طوال الوقت بين المناطق.

20- وحش Catcher و هو الوحش الذي يشبه الاسد و قد شاهدناه في عرض سابق للعبة Death Stranding و رغم انه عملاق و مرعب الا ان كوجيما اكد انه اضعف وحش ستواجهه في اللعبة.

21- خلال المواجهة مع الوحوش العملاقة يمكنك ان تطلب المساعدة من لاعبين اخرين بالضغط على زر النداء والذين سيظهرون لك كأشباح و سيلقون اليك مواد تساعدك في القتال مثل الاسلحة و القنابل و حقائب الدماء التي تستخدم في تصنيع القنابل الفتاكة.

22- كوجيما يرد منك ان تصل الى القواعد الاساسية في المهمات الرئيسية سيرا على الاقدام لان هذا سيمكنك مشاهدة مناظر رائعة من عالم اللعبة حيث ستتحرك الكاميرا بشكل حر بينما تتحكم انت ببطل اللعبة سام و ايضا الاستماع الى مقطوعات موسيقية مميزة ستنسيك اعراض التعب و الارهاق خلال رحلته الطويلة.

بعد قرأتك لهذه النقاط يمكنك مشاهدة فيديو استعراض اسلوب اللعب للعبة Death Stranding و التعرف اكثر على اللعبة بشكل واضح.

هذه اهم النقاط التي تمكنا من جمعها لكم من استعراض اسلوب اللعب المطول للعبة Death Stranding و التي اطلق عليها كوجيما بانها تصنيف جديد في عالم العاب الفيديو اطلق عليه اسم Stranding Game حيث يتعاون اللاعبين في عوالم مختلفة مع بعضهم البعض من اجل بناء الجسور و توصيل الامدادات لبعضهم البعض و المساعدة في تخطي العقبات رغم ان اللعبة فردية و ستشعر اللاعب بانه وحيد فيها و لكن هناك الكثير حوله سيظهرون في الوقت المناسب.

لعبة Death Stranding ستصدر حصريا على البلايستيشن 4 في 8 نوفمبر من هذا العام.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock