آلاف من بطاقة RTX 4090s معرضة لأخطار الذوبان حتى بعد تغيير موصلات الطاقة

بعد تواجد مشاكل متعلقة بالذوبان في بطاقة RTX 4090s وتواجد وعود بإصلاحها مستقبلًا، تكشف احدى متاجر صيانة قطع الحواسيب أن كارثة ذوبان RTX 4090 التي لم تختفي كما كان الجميع يأمل منذ فترة، حيث أفادت ورشة الإصلاح أنها لا تزال تتلقى RTX 4090s المحروقة من العملاء في جميع أنحاء العالم بشكل يومي!

أظهر مركز NorthridgeFix بعض الأدلة  عندما كشف عن صندوق مليء بالموصلات المذابة، وكشفت NorthridgeFix أيضا أن العديد من  بطاقات RTX 4090s التي يتلقاها تأتي أيضا نتيجة لمحولات طاقة CableMod الذائبة، وهذه المحولات تم إيقاف استخدامها، ولكن لا يوجد ضمان حتى الآن بتوقف العملاء عن استخدام هذا المحول، حيث اشار مركز الصيانة NorthridgeFix بأن عيب الذوبان يعود إلى التصميم الخاطئ.

من المؤسف أن هناك بطاقات لا تزال تذوب كل يوم، و مع  الآلاف من بطاقات RTX 4090s التي تم انتاجها على مدار العامين الماضيين، لكن على وجه التحديد،ن حن نتحدث عن RTX 4090s التي تأتي مع موصل الطاقة الأقدم 12VHPWR، وليس موصل الطاقة الجديد 12V-2×6.

كما كشفت بعض التقارير، يمكن أن تحدث مشاكل الذوبان هذه في أي وقت، لقد رأينا تقارير RTX 4090 عن ذوبان البطاقات في غضون شهرين وتقرير واحد يشير الى استغراق الأمر عاما كاملا قبل حدوث الضرر، لكن لحسن الحظ حولت Nvidia إلى استخدام موصل الطاقة 12V-2×6 مع بطاقات RTX 4090، وتدعي التقارير أن 12V-2×6 أقل عرضة لارتفاع درجة الحرارة.

لسوء الحظ، هذا لا يغير حقيقة أنه لا يزال هناك عدد كبير مم البطاقات المعنية بالموصلات القديمة، وهناك مؤشرات إلى ذوبان عدد أكبر من البطاقات،

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button