أبرز ألعاب الخدمة الحية التي لا تزال قيد التطوير داخل استديوهات بلايستيشن

هل ستكون بنفس مستوى لعبة Helldivers 2؟

يزداد الإقبال يومًا بعد يوم على ألعاب الخدمة الحية المباشرة من شركة سوني أو التي تُعرف باسم ألعاب PlayStation Studios Live Service، لاسيما التي ترتبط أو تعتبر جزءًا من ألعاب شهيرة ومحبوبة، ولعبة Helldivers 2 مثال على لعبة الخدمة الحية المتميزة التي ترفع لها القبعة لنجاحها الكبير، وقد تكلمنا في مقالنا السابق عن أبرز ألعاب الخدمة الحية على التي تم إلغائها على بلايستيشن.

في وقت سابق، أشارت العديد من التقارير أن شركة سوني نظرت إلى الاستوديوهات التي تعمل معها وقامت بإعادة تقييم شاملة لعدد من المشاريع التي وصل عددها 12 مشروع في مراحل مختلفة من التطوير، وقررت بناءً على التحليل والتقييمات، الابقاء على بعض المشاريع التي ستستمر بالعمل معها، والتي لن تمضي قدمًا في التعاون مع القائمين عليها من خلال التمويل والدعم وإلغاء بعض مشاريعها الخاصة بإستديوهاتها كما ذكرنا.

سنتكلم في مقال اليوم عن أبرز ألعاب خدمة مباشرة جماعية لا تزال قيد التطوير في استوديوهات بلايستيشن، لم تقم سوني بإلغاء العمل عليها مثل العديد من المشاريع التي كان يرتقبها عشاق ألعاب الفيديو وتم إلغائها مع كل أسف كلعبة The Last of Us الجماعية التي أحزن خبر إلغائها الكثيرين.

Concord

انضم استوديو Firewalk Studios منذ فترة بسيطة إلى استوديوهات PlayStation Studios، وأكد على متابعته العمل على لعبة الخدمة المباشرة Concord، وهي من فئة ألعاب التصويب الجماعية التنافسية من المنظور الأول، التي ستصدر لأجهزة الحاسب الشخصي و البلايستيشن 5 في عام 2024.

تعتمد اللعبة على أسلوب اللعب التعاوني بين أفراد الفريق التي تساهم في بناء التواصل وإلهام اللعب الاجتماعي، ويعتمد فريق Firewalk على نوع اللحظات المثيرة وغير المتوقعة والتجارب المشتركة التي تخلقها الألعاب متعددة اللاعبين.

تتميز اللعبة بعالمها الفريد النابض بالحياة، وطاقمها الغني والمتنوع من الشخصيات المختلفة، وفي كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول ستكون بمثابة بداية مغامرة جديدة وقصة جديدة، وهذه ستكون المُثُل والسمات التي ستحدد هوية Concord حسب ما ذكره المطور.

Fairgame$

كشف فريق تطوير Fairgame$ أخيرًا النقاب عن المشروع الذي كانوا يعملون عليه في شركة Haven، وهو أول عنوانٍ للاستوديو الجديد، الذي سيتحمور حول نمط السرقة والمطاردات من مفهومٍ جديد، التي ستقدم تجارب تنافسية مثيرة حيث سينضم اللاعبون إلى حركة سرية تهدف لسرقة الأثرياء لإعادة التوازن إلى المجتمعات.

ستمنح Fairgame$ اللاعبين الفرصة لكسر القواعد وجعلهم أشبه بروبن هود العصر الحديث، الذي سيسرق الأثرياء ويعطي للضعفاء والفقراء، ويمنح الرضى للباحثين عن الإثارة وهواة جمع النفائس والثروات النادرة، كما ستأخذك اللعبة في جولةٍ للسطو على المواقع المحظورة الشهيرة حول العالم، مع إمكانية الكشف عن العديد من المؤامرات والخفايا الغامضة.

هذا وستصدر Fairgame$ على أجهزة الحاسب الشخصي وبلايستيشن 5.

Horizon Online

Horizon Forbidden West war party promo screenshot

كشفت شركة Guerrilla عن اللعبة الجماعية المرتبطة بسلسلتها الشهيرة Horizon ذات العالم المفتوح الشاسع والمذهل الذي تملؤه مختلف أنواع الوحوش الآلية الفتاكة، وبعض المخاطر المختلفة الأخرى، ومن أبرز التسريبات المتعلقة باللعبة:

  • ستعيد لعبة Horizon الجماعية القادمة استخدام أنظمة اللعب من الأجزاء الرئيسية السابقة، Zero Dawn و Forbidden West.
  • يقوم الاستوديو بإعادة استخدام العالم الحالي المعروف للعبة وأنظمة المهام المحبوبة للخوض بها في اللعبة الجماعية.
  • من المتوقع أن تتمتع لعبة الأربيجي بدعم طويلٍ بعد الإطلاق وقد تكون تجربة تعاونية أكثر احتواءً.

أكدت شركة Guerrilla المطورة التي تمتلكها سوني وجود لعبة Horizon الجماعية قيد التطوير في حدث توزيع الجوائز The Game Awards 2022 في شهر ديسمبر، في حين أن الشركة لم تشارك رسميًا أي تفاصيل محددة حول المشروع بَعد، إلا أن قوائم الوظائف الخاصة بها كانت مصدرًا ثابتًا للمعلومات حول مراحل تطورها منذ ذلك الحين.

لعبة خدمة مباشرة جماعية لاستوديو Bend Studio

Days Gone cutscene screenshot Deacon St John driving bike thrugh dandelion field

وفقًا لبعض الأدلة التي ظهرت حديثًا، يبدو أن شركة سوني الفرعية مستعدة للانضمام إلى ألعاب الخدمة المباشرة، والتي من شأنها أن تضع استوديو Bend Studio خارج المجال الذي يرتاح بالعمل ضمنه.

كانت أحدث لعبة للاستديو الذي يقع مقره في ولاية أوريغون هي لعبة الرعب والبقاء والأكشن Days Gone، التي يواجه بها اللاعبون جحافل الزومبي والكائنات المتوحشة، مع العِلم بأن اللعبة صدرت لجهاز PS4 في أبريل 2019 قبل أن تشق طريقها إلى الحاسب الشخصي بعد عامين من التاريخ المذكور.

أكد Bend Studio لاحقًا أنه يعمل على عنوان جديد، لكن لم تتم مشاركة بعد أي معلومات محددة حول هذا المشروع في ذلك الوقت، ومع ذلك فقد قدم المطور الآن بعض التلميحات غير المباشرة حول طبيعة عنوانه القادم، حيث وفقًا لإعلان وظيفة لدى الاستديو الذي ظهر مؤخرًا واستعرضه موقع Game Rant، فإن عنوان المطور الجديد سيكون لعبة خدمة مباشرة.

وتشير تفاصيل الوظيفة إلى الحاجة لمدير مشروع رئيسي، بشكل صريح مع خبرة في ألعاب الخدمة المباشرة “ثلاث مرات”، سواء في سياق المسؤوليات اليومية للموظف أو الخبرة المطلوبة والمفضلة للمرشح المثالي. لكن ربما لا تزال اللعبة نفسها في مرحلة ما قبل الإنتاج، مما يعني أنها لن تصل إلى السوق في أي وقت قريب.

يسعدنا ان تشاركونا في قسم التعليقات، حول ألعاب الخدمة المباشرة القادمة التي تشعون آمال كبيرة عليها..

 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button