بطريقة معقدة.. معدل يحول جهاز بلايستيشن 1 الى جهاز محمول!

هناك الكثير من المعدلين الهواة الذين يستخدمون مهاراتهم بطريقة معقدة من اجل تغير احجام واشكال اجهزة الالعاب المنزلية، وصديقنا هنا استخدم هذه المهارات من اجل تحويل جهاز بلايستيشن 1 الى جهاز محمول بحجم كف اليد.

المعدل YveltalGriffin شارك من خلال منصة BitBuilt المخصصة للمعدليين على اجهزة الالعاب القديمة والكلاسيكية ما قام به مع جهاز بلايستيشن 1.

هذا المعدل لم يقوم باستخدام اي محاكي بلايستيشن 1، وبدل من ذلك، استخدم القطع الاصلية المتواجدة في جهاز بلايستيشن 1. نعم هذا صحيح، القطع الداخلية وخاصة اللوحة الام كبيرة الحجم ولكن YveltalGriffin استخدم طريقة معقدة من اجل تحويلها لتصبح بحجم صغير ومناسب.

الجهاز الجديد الذي اطلق عليه اسم PS Hanami احتاج الكثير من العمل والكثير من المواد اللاصقة من اجل ان يصل الى شكلة النهائي.

الجهاز يحتوي على شاشة بحجم 7 انتش وبطارية داخلية تعمل لمدة 2.5 ساعة في وقت النشاط الكامل. لكن يبقى السؤال، كيف تمكن YveltalGriffin من وضع اللوحة الام داخل هذا الجهاز الصغير؟

قام YveltalGriffin بقص اللوحة الام الى نصفين بحيث يتم وضع الطبقتين فوق بعضهما البعض دون ان يحدث تلامس. ومن ثم قام بتوصيل القطعتين مع بعضهما البعض باستخدام كوابل دقيقة كما تشاهدون في الصور.

Image

اما لتشغيل الالعاب، فلم يعد هناك مكان لوضع محرك اقراص، لذلك استخدم هذا المعدل نظام ODE يدعى Xstation من اجل ربط الجهاز بحاوية بطاقات الذاكرة الصغيرة وتشغيل الالعاب من خلالها.

نأتي الى الامر المعقد الاخر وهو دمج وحدة التحكم DualShock مع الجهاز، حيث قام بدمج معظم وظائفها في الجهاز بطريقة موزعة حسب مكان القبضة ولكن تم الغاء وجود عصى التوجيه الايمين والايسر. هذا يعني ان بعض الالعاب مثل Ape Escape لم تعمل على الجهاز.

اما فيما يتعلق بالحرارة الداخلية للجهاز، فلم يتم اضافة الى مشتتات للحرارة او مروحة، لذلك ستشعر بحرارة الجهاز بعد وقت من الاستخدام. ايضاً، زر التشغيل اصبح دقيق ويعمل بمجرد لمسه دون الحاجة للضغط عليه.

YveltalGriffin قال انه رغم كل هذا العمل والتعديلات والاصلاحات التي قام بها من اجل التوافقية، الا ان جهاز PS Hanami ما زال يعاني من بعض المشاكل التقنية التي تحتاج لبعض العمل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button